Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عائد السندات الأمريكية لآجل عامين بصدد كسر حاجز 4%

By أيلول/سبتمبر 20, 2022 331

تتجه عوائد السندات الأمريكية لأجل عامين نحو إختراق حاجز 4٪ للمرة الأولى منذ عام 2007، مدعومة بأكبر دورة تشديد نقدي لبنك الاحتياطي الفيدرالي منذ أربعة عقود.

وارتفع العائد على السندات قصيرة الأجل بواقع 5 نقاط أساس إلى 3.99٪ اليوم الثلاثاء، بزيادة أكثر من 3 نقاط مئوية هذا العام بحيث يتجه نحو أكبر زيادة سنوية منذ 1994. 

وسيرفع الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الرئيسي بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية يوم الأربعاء للاجتماع الثالث على التوالي، وفقًا لمتوسط التقديرات ​​في استطلاع أجرته بلومبرج لخبراء اقتصاديين. واثنان من 96 محللا شملهم الاستطلاع يتوقعون تحركا بنقطة مئوية كاملة.

من جهته، قال أندرو تيشهورست، محلل أسعار الفائدة لدى نومورا إنك في سيدني، "إننا نشهد دلائل واضحة على أن البنوك المركزية لا توشك على التراجع ومستعدة لتحمل ركود، إذا كان هذا هو الثمن الذي يتعين عليهم دفعه للسيطرة على التضخم، وهذا يعني ارتفاع عوائد السندات قصيرة الآجل عالميًا".

وتتعرض السندات الأمريكية لعمليات بيع دون توقف تقريبًا منذ أن خيبت بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت أقوى من المتوقع الأسبوع الماضي التكهنات بأن ضغوط الأسعار قد بلغت ذروتها. وبينما أشار رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل إلى التزامه بالتغلب على التضخم، فإن الأوراق النقدية ذات آجل عامين - وهي الأكثر حساسية لتحركات السياسة النقدية - تقود التراجعات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.