Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليابان تبقي اسعار الفائدة منخفضة للغاية ، متحدية بذلك السباق العالمي للتشديد

By أيلول/سبتمبر 22, 2022 234

أبقى بنك اليابان اسعار الفائدة منخفضة للغاية يوم الخميس وتعهد بإبقائها هناك لدعم النمو الاقتصادي بينما يسبح ضد المد العالمي للتشديد النقدي من قبل البنوك المركزية التي تكافح لكبح جماح التضخم المرتفع.

جاء القرار بعد أن رفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ثالث زيادة على التوالي في سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس يوم الأربعاء وأشار إلى مزيد من الزيادات ، مما يؤكد عزمه على عدم التهاون في معركته ضد التضخم .

أدى الاختلاف في السياسة إلى دفع الين إلى أدنى مستوى جديد في 24 عام وتجاوز مستوى 145 الذي تمت مراقبته عن كثب ، مما يسلط الضوء على المعضلة التي تواجهها طوكيو في محاولة دعم اقتصاد هش بمعدلات منخفضة للغاية دون تسريع انخفاض غير مرغوب فيه للين يؤدي إلى تضخم تكلفة الواردات.

بعد وقت قصير من القرار ، صرح كبير دبلوماسي العملة الياباني إن السلطات لن تتسامح مع التقلبات المفرطة في الين ، وهو تحذير يأتي بعد أسبوع من قيام المسئولين بإعطاء أقوى مؤشر حتى الآن على أنهم سيتدخلون في السوق إذا لزم الأمر.

كما كان متوقع على نطاق واسع ، أبقى بنك اليابان المركزي دون تغيير هدفه -0.1% لأسعار الفائدة قصيرة الأجل ، و 0% لعائد السندات الحكومية لاجل 10 سنوات.

صرح البنك المركزي في بيان أعلن فيه قرار سعر الفائدة ، "يتوقع بنك اليابان أن تظل أسعار الفائدة قصيرة وطويلة الأجل عند مستوياتها الحالية أو المنخفضة" ، ولم يجر أي تغيير على توجيهاته الميسرة.

انخفض الين إلى أدنى مستوى في 24 عام عند 145.405 للدولار بعد إعلان بنك اليابان مباشرة ، ولكنه عاد بعد ذلك بحدة إلى حوالي 144.50.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.