Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إيفانز يتوقع بحلول مارس بلوغ الحد الأقصى لسعر الفائدة الأمريكية

By أيلول/سبتمبر 28, 2022 383

قال تشارلز إيفانز، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، اليوم الأربعاء إن البنك المركزي الأمريكي يرفع أسعار الفائدة على وجه السرعة لمعالجة تضخم مرتفع للغاية ومستمر، ومن المرجح أن يرفع تكاليف الاقتراض الأمريكية قصير الأجل إلى حيث يجب أن تكون بحلول أوائل العام المقبل.

ويتنبأ أغلب صانعي السياسة في الاحتياطي الفيدرالي ببلوغ سعر الفائدة الرئيسي ما بين 4.5٪ إلى 4.75٪ بنهاية العام المقبل، استنادًا إلى توقعاتهم الفصلية التي تم نشرها الأسبوع الماضي.

من جانبه، قال إيفانز في حدث حول الأوضاع الاقتصادية الراهنة تستضيفه كلية لندن للاقتصاد "بحلول شهر مارس، سنكون عند هذه النقطة".

وقد ارتفعت عوائد السندات الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى لها منذ 12 عاما ونصف يوم الثلاثاء حيث يستعد المستثمرون لأسعار فائدة أعلى ويمكن أن تبقى لفترة أطول مما كان متوقعًا مع تمسك مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي بموقفهم المتشدد.

ومنذ الثاني من أغسطس، ارتفع عائد السندات لأجل 10 سنوات بواقع 145 نقطة أساس.

ورفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة سريعًا بمقدار 3 نقاط مئوية هذا العام، ليصل بالنطاق المستهدف إلى 3.00٪-3.25٪. وقد أجرى الزيادة الثالثة على التوالي بمقدار 75 نقطة أساس الأسبوع الماضي وأشار إلى أن معدلات الفائدة من المرجح أن ترتفع إلى نطاق 4.25٪-4.5٪ بحلول نهاية العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.