Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إيفانز: الفيدرالي لابد أن يواصل رفع أسعار الفائدة رغم اضطراب الأسواق العالمية

By أيلول/سبتمبر 29, 2022 457

قال تشارلز إيفانز، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، إن البنك المركزي الأمريكي لابد أن يواصل رفع أسعار الفائدة لاحتواء التضخم رغم التقلبات المتزايدة في أسواق المال العالمية.

وأضاف إيفانز للصحفيين يوم الأربعاء بعد كلمة له في كلية لندن للاقتصاد "نحن عند نطاق مستهدف من 3% إلى 3.25٪"، في إشارة إلى سعر الإقراض الرئيسي للبنك المركزي الأمريكي.

وتابع إيفانز "بدأ هذا في التحرك نحو منطقة مُقيدة، لكن مع المستوى المرتفع للتضخم، وكون السيطرة على التضخم هي المهمة الأولى، فإنه (هذا النطاق) ليس مقيدًا بدرجة كافية".

ويشدد بنك الاحتياطي الفيدرالي السياسة النقدية بوتيرة سريعة هذا العام في محاولة لخفض التضخم من أعلى مستوياته في أربعة عقود. وقد ساعد ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة في فرض ضغط صعودي على الدولار، مما ساهم في حدوث اضطرابات في الأسواق العالمية.

ويوم 21 سبتمبر، رفعت اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة التابعة للاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الرئيسي بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية للاجتماع الثالث على التوالي، مما جعله أعلى من 3٪ للمرة الأولى منذ ما قبل الأزمة المالية لعام 2008.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، الذي ليس له حق التصويت على قرارات لجنة السياسة النقدية هذا العام، إن تقلبات السوق العالمية "يمكن أن تزيد من التقييد المالي الإضافي"، غير أنه أشار إلى أن ذلك لا يكفي لإبعاد الاحتياطي الفيدرالي عن مساره الحالي.

وأردف إيفانز "لا تزال المخاطر مرتفعة بشأن استمرار التضخم، ونحن بحاجة حقًا إلى كبح جماح التضخم".

"أنا قلق بشأن أساسيات الاقتصاد. أعتقد أنها ما زالت جيدة - أعتقد أن سوق العمل لا يزال جيدًا - لكن علينا أن ننتبه إلى التدهور". "ونحن بحاجة إلى قدر كبير من المؤشرات على ذلك قبل أن تتمكن من موازنة ذلك جدياً أمام التضخم المرتفع للغاية الذي نواجهه الآن".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.