Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ميستر: لم يصل الفيدرالي بعد بأسعار الفائدة إلى منطقة مقيدة

By أيلول/سبتمبر 29, 2022 264

قالت لوريتا ميستر، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند، إن البنك المركزي الأمريكي، الذي رفع بالفعل سعر الفائدة الرئيسي بمقدار ثلاث نقاط مئوية هذا العام، يجب أن يستمر في جهوده للسيطرة على التضخم المرتفع.

وأضافت اليوم الخميس في مقابلة مع شبكة سي إن بي سي إن "أسعار الفائدة الحقيقية - بالحكم عليها من التوقعات خلال العام المقبل للتضخم - يجب أن تكون عند مستوى إيجابي وأن تظل هناك لبعض الوقت". "ما زلنا لسنا حتى عند منطقة مقيدة بالنسبة لمعدل الفائدة".

ورفع مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس يوم 21 سبتمبر للاجتماع الثالث على التوالي، ليصل سعر الفائدة إلى نطاق من 3٪ إلى 3.25٪.

ويظهر ملخص التوقعات الاقتصادية الفصلية لبنك الاحتياطي الفيدرالي متوسط ​​التوقعات لمعدل الفائدة عند 4.4٪ بحلول نهاية هذا العام، مما يعني ضمنيًا 1.25 نقطة مئوية أخرى من التشديد النقدي خلال اجتماعيهما المتبقيين في نوفمبر وديسمبر.

وقالت ميستر إن توقعاتها ربما تكون أعلى قليلاً من المتوسط المعلن ​​لأنها ترى أن التضخم مستمر، بناءً على مناقشاتها مع الشركات ومجموعات تنمية المجتمع ومصادر أخرى.

وقد ميزت بين الأسواق الأمريكية وما يحدث في بريطانيا، حيث أعلن بنك إنجلترا يوم الأربعاء أنه سيطلق شراء سندات غير محدود لمعالجة اضطراب السوق. وقالت إنه عندما أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي عن مشترياته من السندات في الأشهر الأولى من الوباء، فعل ذلك في وقت كان يخفض فيه أيضًا أسعار الفائدة لدعم الاقتصاد.

وتابعت ميستر قائلة إن بنك إنجلترا يواجه بعض المشكلات في التواصل مع الأسواق لأنه يرفع أسعار الفائدة ولكن يحتاج في نفس الأثناء إلى شراء سندات، والذي يُنظر إليه عادةً على أنه وسيلة لتيسير السياسة النقدية، من أجل دعم الاستقرار المالي.

وقالت ميستر "إنه وضع صعب بالنسبة لهم". "لأسباب تتعلق بالاستقرار المالي ولأسباب تتعلق بعمل السوق، كان عليهم الدخول وشراء سندات".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.