Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كبير الاقتصاديين ببنك انجلترا: هناك حاجة إلى استجابة كبيرة من البنك المركزي

By أيلول/سبتمبر 29, 2022 382

قال كبير الاقتصاديين في بنك إنجلترا، هوو بيل، إن البنك المركزي سيحتاج إلى اتخاذ استجابة "كبيرة وضرورية" للتخفيضات الضريبية الحكومية، وموجة البيع في السوق التي أعقبت إعلانها، عندما يجتمع صانعو السياسة في نوفمبر المقبل.

وفي خطاب مُعد للإلقاء اليوم، سيكرر بيل الإشارة التي قدمها في وقت سابق من هذا الأسبوع بأن بنك إنجلترا من المستبعد أن يعلن عن زيادة أسعار الفائدة في اجتماع طاريء لتهدئة الاضطرابات. ومع ذلك، قال إن التيسير المالي، وإعادة تسعير الأصول البريطانية، سيتعين أن يقابلهما رفع للفائدة.

وخففت أسواق المال مراهناتها على حدوث زيادة طارئة لأسعار الفائدة بعد الخطاب، وسعرت أقل من 10 نقاط أساس من الزيادات خلال الأسبوع المقبل، وفقًا لعقود المبادلات. فيما ترى حوالي 150 نقطة أساس من التشديد النقدي في نوفمبر، بانخفاض من ذروة بلغت حوالي 190 نقطة أساس في وقت سابق يوم الخميس.

وسيقول بيل في بلفاست، وفقًا لنص أصدره بنك انجلترا "بالأخذ في الاعتبار التأثير الاقتصادي للتطورات اللاحقة في السوق، من الصعب تجنب الاستنتاج بأن التيسير المالي المعلن الأسبوع الماضي سيؤدي إلى استجابة للسياسة النقدية كبيرة وضرورية في نوفمبر".

وتأتي هذه التعليقات بعد أن أطلق البنك برنامجًا طارئًا لشراء السندات للمساعدة في منع حدوث إنهيار في السندات البريطانية يهدد صناديق المعاشات. كما أكد بيل أن التدخل جاء لأسباب تتعلق بالاستقرار المالي وليس للسيطرة على أسعار السوق.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.