Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

دالي تؤيد رفع الفائدة الأمريكية إلى نطاق 4.5-5% ثم تثبيتها حتى نهاية 2023

By أيلول/سبتمبر 30, 2022 486

صرحت ماري دالي، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، اليوم الخميس بأنها تعتقد أن الأمر سيتطلب رفع أسعار الفائدة إلى نطاق 4.5٪-5٪ وإبقائها عند هذا المستوى حتى نهاية عام 2023 على الأقل للسيطرة على التضخم، لكن قالت أيضًا إنها يمكن أن تدعم فعل المزيد إذا لم ينخفض التضخم ​​كما هو متوقع.

وقالت دالي للصحفيين بعد حدث في جامعة ولاية بويز "أنا مرتاحة تمامًا" لتوقعات صانعي السياسة التي تم نشرها الأسبوع الماضي والتي تظهر أن الأغلبية ترى ارتفاع معدل فائدة الاحتياطي الفيدرالي إلى 4٪-4.5٪ هذا العام و 4.5٪-5٪ العام المقبل.

وأضافت "سوف يتطلب الأمر سياسة تقييدية لفترة من الوقت للحصول على دليل واضح ومقنع على أن التضخم قد عاد إلى 2٪ - لذلك من وجهة نظري، هذا على الأقل حتى نهاية العام المقبل".

ورفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس للمرة الثالثة على التوالي، ليصل نطاق الفائدة المستهدف إلى 3٪-3.25٪.

وردا على سؤال عما إذا كانت اضطرابات السوق العالمية قد تدفعها إلى دعم وقف زيادات أسعار الفائدة، قالت دالي إن الأسواق المالية العالمية ليست سوى جزء واحد من المعادلة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.