Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بولارد يرى أن قوة سوق العمل تمنح الفيدرالي المجال لرفع أسعار الفائدة

By تشرين1/أكتوير 21, 2022 366

صرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس، جيمس بولارد، بأن قوة سوق العمل الأمريكي تمنح البنك المركزي مجالًا لرفع أسعار الفائدة حتى يتمكن من كبح التضخم الذي يقترب من أعلى مستوى له في أربعة عقود.

وقال بولارد اليوم الجمعة في مقابلة مع إذاعة SiriusXM "سوق العمل قوي للغاية". وأضاف "ذلك يمنح الاحتياطي الفيدرالي بعض الحرية لمكافحة مشكلة التضخم الآن بينما يمكننا ذلك" وإعادة التضخم إلى هدف 2٪ "بسرعة نسبيًا".

ومن المتوقع أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في الاجتماع الذي سيعقد يومي 1و 2 نوفمبر، وهي رابع زيادة على التوالي بهذا الحجم حيث يسعى مسؤولو البنك المركزي إلى تهدئة التضخم. كما يراهن المستثمرون أيضًا على أنهم سيكررون نفس الأمر في ديسمبر، مع تنبؤ الأسواق ببلوغ أسعار الفائدة 5٪ العام المقبل.

وكان بولارد، وهو عضو له حق التصويت في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة هذا العام، من بين أكثر مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي تشددًا خلال العام المنقضي وقد إعترض في اجتماع مارس لصالح زيادة أكبر في أسعار الفائدة. وهو أول من اقترح علنا ​​زيادة بمقدار 75 نقطة أساس، والتي أصبحت روتينية هذا العام في إطار مكافحة التضخم.

وقد ارتفعت أسعار المستهلكين الأساسية في الولايات المتحدة، التي تستثني الغذاء والطاقة، بنسبة 6.6٪ في سبتمبر مقارنة بالعام الماضي، وهو أعلى مستوى منذ عام 1982، وفقًا لتقرير وزارة العمل الذي نُشر الأسبوع الماضي. ويواصل هذا نمطًا مقلقًا لصانعي السياسة بعد تسارع المؤشر في أغسطس أيضًا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.