Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

فائدة قروض الرهن العقاري في أمريكا تتجاوز 7% لأول مرة منذ 2001

By تشرين1/أكتوير 26, 2022 405

تجاوزت معدلات فائدة الرهن العقاري في الولايات المتحدة حاجز 7٪ للمرة الأولى منذ أكثر من عقدين، مواصلة سلسلة من الزيادات الحادة التي تخنق الطلب على المنازل.

وارتفعت الفائدة على الرهن العقاري الثابت لأجل 30 عامًا بمقدار 22 نقطة أساس إلى 7.16٪ في الأسبوع المنتهي يوم 21 أكتوبر، مسجلة الزيادة الأسبوعية العاشرة على التوالي، وفقًا لبيانات جمعية المصرفيين للرهن العقاري الصادرة اليوم الأربعاء.

ومع ارتفاع فوائد الرهن العقاري، انخفض مؤشر المجموعة لطلبات شراء أو إعادة تمويل منزل للمرة العاشرة في 11 أسبوعًا، متراجعًا بنسبة 1.7٪ إلى أدنى مستوى له منذ عام 1997.

وقد تدهور سوق الإسكان - أحد أكثر أجزاء الاقتصاد تأثرًا بالتغيرات في أسعار الفائدة - سريعاً هذا العام مع تشديد الاحتياطي الفيدرالي سياسته النقدية من أجل السيطرة على التضخم. وأظهرت بيانات منفصلة يوم الثلاثاء أن مؤشرًا لأسعار المنازل في 20 مدينة أمريكية كبرى هبط بنسبة 1.3٪ في أغسطس على أساس شهري، وهو الانخفاض الأكبر منذ مارس 2009.

ويستند مسح الجمعية، الذي يتم إجراؤه أسبوعيا منذ عام 1990، إلى ردود مصرفيي الرهن العقاري والبنوك التجارية وبنوك الإدخار. وتغطي البيانات أكثر من 75٪ من كافة طلبات الرهن العقاري للأفراد في الولايات المتحدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.