Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

لاجارد : لا يمكن للبنك المركزي الأوروبي أن يعكس تحركات الاحتياطي الفيدرالي

By تشرين2/نوفمبر 03, 2022 321

صرحت كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس بعد توجيه الاحتياطي الفيدرالي لمزيد من رفع أسعار الفائدة ، إن البنك المركزي الأوروبي يجب أن يكون منتبها لقرارات السياسة التي يتخذها الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ، والتي تؤثر على الأسواق العالمية ، ولكن لا يمكنها فقط أن تعكس تحركاته.

رفع الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 75 نقطة أساس أخرى يوم الأربعاء ، وقال الرئيس جيروم باويل إن المعركة ضد التضخم ستتطلب ارتفاع تكاليف الاقتراض "أعلى مما كان متوقع سابقا" ، وهو ما دفع المستثمرين لتسعير مزيد من الزيادات من البنك المركزي الاوروبي ايضا.

لكن صرحت لاجارد إن البنك المركزي الأوروبي ، الذي رفع هو نفسه أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس الأسبوع الماضي ، لا يمكنه ببساطة محاكاة الاحتياطي الفيدرالي لأن الظروف الاقتصادية مختلفة في منطقة اليورو التي تضم 19 دولة - وهي نقطة أكدها في وقت سابق عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي فابيو بانيتا.

وصرحت لاجارد في مؤتمر في ريجا "علينا أن نكون منتبهين للتداعيات المحتملة." "نحن لسنا متشابهين ولا يمكننا التقدم بنفس الوتيرة (أو) في ظل نفس التشخيص لاقتصاداتنا."

اعترفت لاجارد بأن البنك المركزي الأوروبي "تأثر بعواقب" عمل الاحتياطي الفيدرالي من خلال الأسواق المالية وخاصة سعر صرف اليورو ، الذي كان ينخفض مقابل الدولار الأمريكي يوم الخميس.

وقالت لاجارد: "من الواضح أن سعر الصرف مهم ويجب أن يؤخذ في الاعتبار في توقعاتنا للتضخم".

في خطابه الخاص ، قال بانيتا إن منطقة اليورو أكثر عرضة من الولايات المتحدة للتباطؤ الاقتصادي العالمي وارتفاع أسعار الطاقة ، وأن تشديد الاحتياطي الفيدرالي كان له أثره بالفعل ، مما يعني أن البنك المركزي الأوروبي بحاجة إلى توخي الحذر.

على وجه التحديد ، جادل بأن البنك المركزي الأوروبي يجب أن يتجنب رفع أسعار الفائدة بسرعة كبيرة لأن ذلك قد يضر بشكل مفرط بالنمو الاقتصادي وأسعار المنازل والأسواق المالية.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.