Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كولينز: من السابق لأوانه القول إلى أي مستوى يجب أن يرفع الفيدرالي الفائدة

By تشرين2/نوفمبر 04, 2022 437

قالت سوزان كولينز، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن، إن السياسة النقدية تدخل مرحلة جديدة قد تتطلب زيادات أصغر في أسعار الفائدة بينما يبحث المسؤولون إلى أي مستوى يجب رفع الفائدة لسحق التضخم، لكنها لم تستبعد زيادة أخرى بمقدار 75 نقطة أساس.

وأضافت كولينز اليوم الجمعة في تصريحات معدة للإلقاء في حدث افتراضي تنظمه مؤسسة بروكينجز "مع بلوغ معدلات الفائدة الآن منطقة تقييدية، أعتقد أن الوقت قد حان لتحويل التركيز من سرعة رفع أسعار الفائدة، أو الوتيرة، إلى أي مدى يجب رفعها، لتقرير ما هو تقييدي بالقدر الكافي".

وتحدثت كولينز بعد أيام من رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس للمرة الرابعة على التوالي. وبهذه الخطوة ارتفع سعر الفائدة الرئيسي إلى نطاق مستهدف بين 3.75٪ و 4٪. وصرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل للصحفيين بعد اجتماع للسياسة النقدية على مدى يومين أن المسؤولين قد يتحولون قريبًا إلى زيادات أصغر في أسعار الفائدة مع رفع الفائدة في النهاية إلى مستوى أعلى مما كان متوقعًا في السابق.

وقالت "من السابق لأوانه الإشارة إلى أي مدى يجب رفع أسعار الفائدة "، لافتة إلى أن توقعات الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة المعلنة في سبتمبر "يمكن اعتبارها نقطة انطلاق لتفكيري الحالي، مع إمكانية وجود مسار أعلى اعتمادًا على المعلومات القادمة".

وكان المسؤولون في سبتمبر قد توقعوا أن تصل معدلات الفائدة إلى 4.4٪ بحلول نهاية هذا العام و 4.6٪ في عام 2023، وفقًا لمتوسط ​​تقديراتهم.

وأشارت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن إلى أنه مع بلوغ أسعار الفائدة الآن مستويات تقييدية من شأنها أن تبطئ النمو، تدخل السياسة النقدية مرحلة جديدة ربما تتطلب تحركات أصغر في أسعار الفائدة إذ يوازن صانعو السياسة جهودهم للسيطرة على التضخم أمام مخاطر أن يشددوا بأكثر من اللازم ويتسببون في ركود عميق.

غير أن كولينز أضافت إن زيادة أخرى ضخمة (في أسعار الفائدة) يجب أن تبقى من بين الخيارات المطروحة على الطاولة .

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.