Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

باركين يرى احتمالية لمستوى نهائي أعلى من المتوقع للفائدة الأمريكية

By تشرين2/نوفمبر 04, 2022 424

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند، توماس باركين، اليوم الجمعة إنه مستعد للتحرك على نحو أكثر "تأني" فيما يخص وتيرة زيادات أسعار الفائدة الأمريكية في المستقبل، لكن أشار إلى أن معدلات الفائدة قد تستمر في الارتفاع لفترة أطول وإلى مستوى نهائي أعلى مما كان متوقعًا في السابق.

وبعد يومين من إجراء البنك المركزي الأمريكي رابع زيادة على التوالي في أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، أشارت تصريحات باركين لشبكة "سي إن بي سي" إلى أن وتيرة التشديد النقدي قد تتباطأ من هنا، إلا أنه أيد وجهة نظر رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل بأن معدلات الفائدة قد يكون مستواها النهائي أعلى مما توقع المسؤولون في السابق.

وأضاف باركين في المقابلة "عندما تضع قدمك على المكابح (الفرامل)، تفكر في القيادة بطريقة مختلفة تمامًا. وأنت تضغط على المكابح، أحيانًا يمكن لك أن تتحرك بشكل متأني أكثر، وأنا مستعد للقيام بذلك. وأعتقد أن نتيجة ذلك من المحتمل أن تكون معدل أبطأ لوتيرة زيادات أسعار الفائدة وفترة أطول من الزيادات وربما مستوى نهائي أعلى".

وقد تحدث بعد فترة وجيزة من إعلان وزارة العمل الأمريكية عن نمو للوظائف أقوى من المتوقع لشهر أكتوبر، وهو شيء قال إنه "يتسق مع ما أسمعه من مصادري، وهو أن الطلب لا يزال قويًا".

وقال باركين "سوق العمل لا يزال ضيقا، ويمكنك الإشارة إلى معدل البطالة. يمكنك الإشارة إلى الأجور". "نحن لا نحصل على الكثير من المساعدة على جانب العرض، والمشاركة منخفضة. وأعتقد أن الشركات تتمسك فقط بالعاملين".

"أعتقد أن سوق العمل لا يزال ضيقًا وهذا يعني أنه لا يزال هناك المزيد من الجهد الذي يتعين القيام به".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.