Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين يقفز إلى ذروته في أربعة أشهر بعد تعديل بنك اليابان سياسة منحنى العائد

By كانون1/ديسمبر 20, 2022 270

قفز الين إلى ذروته في أربعة أشهر مقابل الدولار اليوم الثلاثاء بعد أن فاجأ بنك اليابان الأسواق بقراره مراجعة سياسة "السيطرة على منحنى العائد" وتوسيع نطاق التداول لعائد السندات الحكومية لأجل عشر سنوات.

وبينما أبقى بنك اليابان سياسته دون تغيير - مثبتًا عوائد السندات الحكومية اليابانية قصيرة الأجل عند سالب 0.1٪ وعائد السندات ذات أجل عشر سنوات حول الصفر - قرر البنك السماح لعوائد السندات طويلة الأجل بالتحرك 50 نقطة أساس فوق أو دون المستهدف البالغ 0٪، وهو نطاق أوسع من 25 نقطة أساس في السابق.

وفي أحدث تعاملات، تهاوى الدولار 4.21٪ إلى 131.14 ين، وهو مستوى شوهد آخر مرة في منتصف أغسطس.

ولم يتوقع أغلب مراقبي بنك اليابان أي تغييرات حتى تنتهي ولاية المحافظ الحالي هاروهيكو كورودا القائمة منذ 10 سنوات في نهاية مارس.

وقفز عائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات إلى 0.46٪ من الحد الأقصى السابق عند 0.25٪. كما أدى  ذلك إلى ارتفاع عوائد السندات الأمريكية المكافئة أيضًا، حيث ارتفع العائد على السندات لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى له هذا الشهر عند 3.711٪.

وانخفض مؤشر الدولار 0.76٪ إلى 103.90 نقطة، ضمن نطاق تداوله هذا الشهر من 103.44 إلى 105.90. ويقيس المؤشر قيمة العملة الأمريكية مقابل الين وخمس عملات رئيسية أخرى، بما في ذلك اليورو والإسترليني.

وكان المؤشر يتحرك نحو قمة هذا النطاق قبل إعلان بنك اليابان حيث واصل المستثمرون تقييم رسالة الاحتياطي الفيدرالي بشأن ارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول.

وكانت مكاسب الين واسعة، حيث انخفض اليورو 3.5٪ إلى أدنى مستوى منذ أواخر سبتمبر عند 140.17 ين. ومقابل الدولار، صعد اليورو 0.2٪ إلى 1.0629 دولار وارتفع الإسترليني 0.11٪ إلى 1.2159 دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.