Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عوائد السندات الأمريكية تقفز بعد بيانات وتصريحات تربك حسابات السوق

By يناير 05, 2023 431

تلقت توقعات متداولي السندات للمستوى النهائي الذي يحتاج الاحتياطي الفيدرالي رفع سعر الفائدة إليه زخمًا متجددًا مع زيادة التركيز على قوة سوق العمل الأمريكية، مما دفع عوائد السندات قصيرة الأجل إلى مستويات شوهدت آخر مرة في نوفمبر.

وقادت الأوراق المالية قصيرة الأجل صعود عوائد السندات بمختلف آجال استحقاقها اليوم الخميس بعد قراءة أفضل من المتوقع لوظائف القطاع الخاص وأرقام طلبات إعانة البطالة الأسبوعية التي جاءت أقل من المتوقع، وينصب التركيز الآن على تقرير الوظائف الشهري الرسمي يوم الجمعة .

 كما قدمت تعليقات لصانعة السياسة إستر جورج دعمًا لعوائد السندات، مع تصريح رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كانساس سيتي بأن البنك المركزي يجب أن يبقي أسعار الفائدة أعلى بكثير من مستوى 5٪ حتى عام 2024.

وقفزت معدلات الفائدة المرتبطة بقرارات الاحتياطي الفيدرالي لتشير الآن إلى بلوغ سعر الفائدة الرئيسي ذروته عند 5.05٪ في منتصف عام 2023. والنطاق المستهدف الحالي للاحتياطي الفيدرالي هو ما بين 4.25٪ و4.5٪ وهناك زيادة بحوالي 38 نقطة أساس تم تسعيرها للاجتماع القادم في فبراير، مما يعني أن السوق منقسمة بين احتمالي أن تكون الخطوة التالية 25 أو 50 نقطة أساس.

وتستمر السوق في تسعير فكرة أن الاحتياطي الفيدرالي سيحتاج إلى التخفيض في نهاية عام 2023، لكن العوائد في ذلك الجزء من المنحنى قفزت رغم ذلك بأكثر من 10 نقاط أساس اليوم الخميس.

وارتفع العائد على السندات لأجل عامين بمقدار 13 نقطة أساس إلى 4.48٪، وهو مستوى شوهد آخر مرة في نوفمبر. وتعمق انعكاس منحنى العائد مع ارتفاع أسعار الفائدة الأطول أجلا بنسبة أقل، مع ارتفاع عائد السندات لأجل عشر سنوات بواقع 9 نقاط أساس إلى 3.77٪.

كما أعرب مسؤولون آخرون في الاحتياطي الفيدرالي عن رأيهم في الأيام الأخيرة بشأن مسار السياسة النقدية. وقال نيل كاشكاري من بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس يوم الأربعاء إن البنك المركزي الأمريكي أمامه نقطة مئوية أخرى على الأقل من زيادات أسعار الفائدة في عام 2023، بينما قال رفائيل بوستيك من بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا اليوم الخميس إنه لا يزال هناك "الكثير من العمل الذي يتعين القيام به بشأن التضخم".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.