Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البنك المركزي الاوروبي يرفع اسعار الفائدة مرة اخرى ويحدد رفع واحد على الأقل

By فبراير 02, 2023 290

رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة مرة أخرى يوم الخميس وقرر رفع واحد على الأقل بنفس الحجم الشهر المقبل.

يرفع البنك المركزي الأوروبي اسعار الفائدة بوتيرة قياسية لمحاربة التضخم المرتفع في منطقة اليورو - نتيجة ثانوية لعوامل مثل تداعيات جائحة كورونا وأزمة الطاقة التي أعقبت الغزو الروسي لأوكرانيا.

ورفع البنك المركزي للدول الـ 20 التي تشترك في اليورو السعر الذي يدفعه على الودائع المصرفية بمقدار نصف نقطة مئوية أخرى إلى 2.5% ، تماشيا مع ما صرح به في ديسمبر ومع توقعات السوق.

بشكل حاسم ، قال إن الزيادة التالية في المعدل ستكون بنفس الحجم.

وصرح البنك المركزي الأوروبي: "في ضوء ضغوط التضخم الأساسية ، يعتزم مجلس الإدارة رفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس أخرى في اجتماعه المقبل للسياسة النقدية في مارس ، ثم يقوم بعد ذلك بتقييم المسار اللاحق لسياسته النقدية".

قبل القرار ، توقع المستثمرون والاقتصاديون أن يرفع البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة على الودائع بمقدار 50 نقطة أساس أخرى في مارس ويأخذها إلى ذروة 3.25% / 3.50% بحلول الصيف ، والتي ستكون الأعلى منذ مطلع القرن.

يوم الأربعاء ، أبطأ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وتيرة زياداته الخاصة ، بينما أعاد التأكيد على أن تكاليف الاقتراض لا تزال بحاجة إلى المزيد من الارتفاع.

ستعقد رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد مؤتمر صحفي الساعة 1345 بتوقيت جرينتش.

من المحتمل أن تواجه أسئلة حول مدى دعم زملائها في مجلس الإدارة لقرار يوم الخميس وما سيتطلبه البنك المركزي الأوروبي أيضا لبدء زيادة المعدلات بزيادات أصغر.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.