Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

لين : البنك المركزي الأوروبي بدأ الفوز في معركة التضخم

By فبراير 28, 2023 317

صرح كبير الاقتصاديين في البنك المركزي الأوروبي فيليب لين ، ان ضغوط التضخم في منطقة اليورو بدأت في التراجع ، بما في ذلك الأسعار الأساسية المهمة ، لكن البنك المركزي الأوروبي لن ينهي رفع أسعار الفائدة حتى يتأكد من أن نمو الأسعار يتجه نحو 2%.

رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 3 نقاط مئوية منذ يوليو ووعد بزيادة أخرى بنسبة نصف مئوية في مارس ، على أمل أن يؤدي التمويل الأكثر تكلفة إلى تقليص الطلب بما يكفي لخفض نمو الأسعار من المستويات التي لا تزال أعلى من 8%.

قال لين إن أسعار الفائدة المرتفعة تشق طريقها من خلال الاقتصاد ، مما يؤثر على أسعار الخدمات والسلع الأساسية الأخرى ، والتي تستثني الوقود والغذاء المتقلب.

أعرب صناع السياسة الآخرون ، بمن فيهم عضو مجلس الإدارة إيزابيل شنابل ورئيس البنك المركزي الهولندي كلاس نوت ، عن قلقهم من أن التضخم الأساسي قد يتعطل ويديم التضخم.

بالنسبة للبنك المركزي الأوروبي حول انهاء رفع أسعار الفائدة ، حدد لين ثلاثة معايير. يحتاج البنك إلى توقعات تضخم أقل خلال أفق التنبؤ الذي يمتد لثلاث سنوات واحراز تقدم في خفض التضخم الأساسي الفعلي. أخيرا ، يجب أن يستنتج أن السياسة النقدية تعمل.

و بمجرد استقرار أسعار الفائدة ، يخطط البنك المركزي الأوروبي لإبقائها هناك لبعض الوقت ولن يراجع الخطط بمجرد أن يبدأ التضخم الأساسي في الانخفاض بشكل كبير ، على حد قوله.

وردا على سؤال حول المدة التي يمكن أن تبقى فيها المعدلات في منطقة تقيد النمو الاقتصادي ، قال لين: "يمكن أن تكون فترة طويلة الأمد ، وعدد لا بأس به من الأرباع".

تتوقع الأسواق أن يرتفع سعر الفائدة على الودائع لدى البنك المركزي الأوروبي بنسبة 2.5% إلى ما يقرب من 4% بحلول نهاية العام ، مع زيادة تقدير معدل الذروة بنحو 35 نقطة أساس هذا الشهر وحده ، معظمها بسبب المخاوف من توقف التضخم الأساسي.

بينما أدى انخفاض أسعار الوقود إلى انخفاض التضخم مؤخرا ، قال لين إن نظرة أعمق على البيانات تشير إلى مزيد من التراجع على نطاق أوسع.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.