Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ناجل : البنك المركزي الأوروبي قد يحتاج إلى زيادات كبيرة في الفائدة إلى ما بعد شهر مارس

By مارس 01, 2023 206

صرح رئيس البوندسبنك يواكيم ناجل يوم الأربعاء ، إن البنك المركزي الأوروبي قد يحتاج إلى زيادات كبيرة في أسعار الفائدة إلى ما بعد شهر مارس ، وينبغي أن يسرع عملية تخفيض محفظته من السندات الضخمة لمحاربة التضخم المرتفع بعناد.

رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 300 نقطة أساس منذ يوليو ووعد بخطوة أخرى كبيرة الحجم في مارس ، لكن دعا بعض صانعي السياسة إلى اتخاذ إجراءات مدروسة بعد مارس حيث أن التضخم الآن بعيدا عن المستويات المرتفعة التي سجلها في أكتوبر.

رد ناجل على تلك الدعوات ، قائلا إن الانخفاضات الأخيرة في أسعار الطاقة قد تساعد في التضخم على المدى القريب ، لكنها لا تؤثر على المدى المتوسط و نمو الأسعار كان معرض لخطر التعثر فوق هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2%.

وقال ناجل في كلمة "خطوة سعر الفائدة المعلنة لشهر مارس لن تكون الأخيرة". "قد يكون من الضروري اتخاذ مزيد من الخطوات الهامة في أسعار الفائدة بعد ذلك أيضا".

تتوقع الأسواق حاليا أن يبلغ معدل الإيداع 2.5% ذروته عند حوالي 4% بالقرب من نهاية العام ، مما يشير إلى زيادة 100 نقطة أساس أخرى بعد مارس.

قال ناجل بمجرد أن تصل المعدلات إلى ذروتها ، يجب أن تظل مرتفعة حتى يتأكد البنك المركزي الأوروبي من عودة التضخم إلى 2%.

وقال ناجل "يجب أن ينعكس هذا أيضا في التضخم الأساسي."

وأضاف أن البنك المركزي الأوروبي ، الذي بدأ تخفيض برنامج شراء الأصول البالغ 3.3 تريليون يورو يوم الأربعاء ، يجب أن يسرع في تخفيض ميزانيته العمومية اعتبارا من يوليو.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.