Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البنك المركزي الاوروبي من المرجح ان يتمسك بزيادة كبيرة في الفائدة رغم الاضطرابات المصرفية - مصدر

By مارس 15, 2023 171

صرح مصدر لرويترز إن صناع السياسة في البنك المركزي الأوروبي ما زالوا يميلون إلى رفع سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية يوم الخميس ، على الرغم من الاضطرابات في القطاع المصرفي ، حيث يتوقعوا أن يظل التضخم مرتفع للغاية في السنوات المقبلة.

بدأ المستثمرون في الشك في التزام البنك المركزي الأوروبي برفع سعر الفائدة مرة أخرى هذا الأسبوع بعد انهيار بنك سيليكون فالي الامريكي مما تسبب في حدوث اضطرابات في الأسواق المالية العالمية.

لكن المصدر المقرب من مجلس الإدارة صرح إن البنك المركزي الأوروبي من غير المرجح أن يتخلى عن خطته لرفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في 16 مارس - التي أعلن عنها في اجتماعه الأخير وكررت عدة مرات من قبل الرئيسة كريستين لاجارد وزملائها - لأن ذلك سيضر بمصداقيتها.

وأضاف المصدر أن المقترحات الرسمية للاجتماع لم توزع بعد لكن صانعي السياسات شاهدوا التوقعات الفصلية الجديدة.

ستكون توقعات التضخم الجديدة للعامين المقبلين أقل مما كانت عليه في ديسمبر لكنها لا تزال تضع نمو الأسعار أعلى بكثير من هدف البنك المركزي البالغ 2% في عام 2024 وأعلى قليلا منه في عام 2025.

ورفض متحدث باسم البنك المركزي الأوروبي التعليق.

علاوة على ذلك ، من المقرر تعديل التوقعات الخاصة بالتضخم الأساسي ، الذي يستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة ، بالارتفاع ، مما شجع الدعوات لمزيد من رفع أسعار الفائدة من قبل "المتشددين" في مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي ، حسبما أضاف المصدر.

وقال المصدر إن صانعي السياسات "الذين يميلون للتيسير" الذين يطالبوا بمزيد من الحذر في زيادة تكاليف الاقتراض وحذروا من مخاطر عدم الاستقرار المالي شعروا بتبريرهم بسبب الاضطرابات الأخيرة في السوق.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.