Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البنك المركزي الأوروبي يدفع برفع سعر الفائدة 50 نقطة أساس على الرغم من اضطرابات السوق

By مارس 16, 2023 167

دفع البنك المركزي الأوروبي إلى زيادة كبيرة أخرى في أسعار الفائدة يوم الخميس ، متمسكا بمكافحته للتضخم على الرغم من الاضطرابات في الأسواق المالية التي أثارت المخاوف بشأن أزمة مصرفية عالمية.

رفع البنك المركزي الأوروبي معدلات سياسته الثلاثة بمقدار 50 نقطة أساس في رفعه للمرة السادسة على التوالي وقال إن التحركات المستقبلية ستعتمد على البيانات الواردة.

وقال البنك المركزي الأوروبي: "المستوى المرتفع من عدم اليقين يعزز أهمية النهج المعتمد على البيانات لقرارات الفائدة لمجلس الإدارة ، والتي سيتم تحديدها من خلال تقييمه لتوقعات التضخم".

يخوض البنك المركزي للدول العشرين التي تشترك في اليورو معركة لإعادة التضخم في كتلة العملة إلى هدفه البالغ 2% ، من 8.5 %الشهر الماضي.

لكن بدأ المستثمرون في الشك في عزم البنك المركزي الأوروبي على رفع أسعار الفائدة مرة أخرى هذا الأسبوع مع تزايد عمليات البيع في القطاع المصرفي .

صرح البنك المركزي الأوروبي: "يراقب مجلس الإدارة توترات السوق الحالية عن كثب ، وعلى استعداد للاستجابة حسب الضرورة للحفاظ على استقرار الأسعار والاستقرار المالي".

وأضاف أن التوترات الأخيرة تشير إلى مزيد من عدم اليقين بشأن التقييمات الأساسية للتضخم والنمو.

عاد بعض الهدوء إلى الأسواق المالية يوم الخميس بعد أن ألقى البنك المركزي السويسري بشريان حياة بقيمة 54 مليار دولار لبنك كريدي سويس خلال الليل.

من المؤكد أن رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد ستواجه أسئلة حول الاضطرابات والقطاع المصرفي في منطقة اليورو في مؤتمر صحفي يبدأ في الساعة 1345 بتوقيت جرينتش.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.