Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

السوق مجددا ترى رفع الفيدرالي للفائدة في مايو الأكثر إحتمالا

By مارس 27, 2023 283

يشير الآن تسعير عقود المبادلات المرتبطة باجتماعات مقررة لبنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أن زيادة أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية في الاجتماع القادم للبنك المركزي في مايو هو الأكثر احتمالًا.

وارتفع معدل الفائدة على العقد المرتبط بهذا الاجتماع إلى حوال 4.96% اليوم الاثنين، الذي يزيد حوالي 13 نقطة أساس عن المعدل الفعلي الحالي لسعر الفائدة. ويتحرك عادة الاحتياطي الفيدرالي بوتيرة 25 نقطة أساس—أو مضاعفاتها—بالتالي يشير ذلك إلى فرصة تزيد عن 50% لقيامه برفع سعر الفائدة.

جاء أحدث رفع للاحتمالات في وقت قفزت فيه عوائد السندات قصيرة الأجل اليوم الاثنين وسط توقعات أكثر تفاؤلا تجاه البنوك الأمريكية. وأشارت السوق في السابق إلى زيادات إضافية في أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي، لكن تلاشت إلى حد كبير هذه التوقعات الأسبوع الماضي في أعقاب أحدث قرار للاحتياطي الفيدرالي وتعليقات لرئيس البنك جيروم باويل وقلق مستمر حول النظام المالي الأمريكي.

في نفس الأثناء، قفزت عوائد السندات الأمريكية، مبتعدة عن أدنى مستوياتها لهذا العام، إذ إنحسرت المخاوف من عدوى في القطاع المصرفي وسط توقعات متجددة بدعم أمريكي إضافي للصناعة.

وقاد هذه الحركة السندات لأجل عامين، التي ارتفعت عوائدها 22 نقطة أساس إلى 3.99%، مقلصة انخفاض بأكثر من 1.5% منذ أن بدأت المخاوف من أزمة مصرفية تعصف بالأسواق أوائل هذا الشهر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.