Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صانعي السياسة : اسعار فائدة البنك المركزي الأوروبي ستحتاج إلى الارتفاع ولكن ربما بوتيرة أبطأ

By مارس 29, 2023 216

صرح صانعي السياسة بالبنك المركزي الاوروبي يوم الأربعاء إنه من المرجح أن ترتفع أسعار الفائدة من البنك المركزي بشكل أكبر لاحتواء التضخم ، لكن واحد على الأقل من المحافظين طرح فكرة تباطؤ وتيرة الزيادات.

رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 350 نقطة أساس منذ يوليو ، لكنه لم يقدم توجيهات للاجتماع القادم في 4 مايو ، بحجة أن التوترات الأخيرة في الأسواق المالية يمكن أن تقلب أي خطة.

قال كبير الاقتصاديين في البنك المركزي الأوروبي ، فيليب لين ، الذي يقدم مقترحات السياسة الرسمية إلى زملائه الـ 25 ، إن خط الأساس الخاص به هو أن تتبدد الاضطرابات ومن ثم ستحتاج اسعار الفائدة إلى الارتفاع عدة مرات.

في الوقت ذاته ، دعا رئيس البنك المركزي السلوفاكي ، بيتر كازيمير ، مؤيد الزيادات السريعة في أسعار الفائدة ، إلى زيادات أبطأ بعد ثلاث زيادات متتالية بمقدار 50 نقطة أساس.

وأبلغ كازيمير في مؤتمر صحفي "أعتقد شخصيا أنه إذا لم ننحرف بشكل كبير عن السيناريو الأساسي ، فلا ينبغي أن نتوانى ، هذا يعني أننا يجب أن نواصل رفع أسعار الفائدة ، ربما بوتيرة أبطأ ، لكن يجب أن نستمر".

تراجعت أسهم البنوك هذا الشهر بعد انهيار بنك سيليكون فالي الامريكي وبسبب بيع بنك كريدي سويس ، لكن الأسواق كانت هادئة هذا الأسبوع مع تعافي الأسهم الكثير من خسائرها.

جادل لين بأن البنوك في منطقة اليورو تتمتع برؤوس أموال جيدة ، لذا لا توجد قراءة مباشرة للتوترات المصرفية في الولايات المتحدة وسويسرا إلى كتلة العملة المكونة من عشرين دولة ، لكن البنك المركزي الأوروبي مستعد في أي حال لتوفير السيولة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.