Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

هولزمان: رفع المركزي الأوروبي الفائدة 50 نقطة "لازال مطروحا" في مايو

By أبريل 03, 2023 329

قال روبرت هولزمان، العضو بمجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي، إن زيادة أخرى بمقدار نصف بالمئة في تكاليف الإقتراض "لا تزال مطروحة" إذا لم تسوء الإضطرابات التي عصفت بالنظام المالي العالمي.

ورغم الإعتراف بأن هذا الحادث، الذي أوقد شراراته إنهيار مصرف سيليكون فالي، قد يكون له تأثيرا مماثلا لزيادات أسعار الفائدة بكبح الائتمان، قال هولزمان إن "شعوره هو الاستمرار في نفس المسار".

كما أضاف رئيس البنك المركزي النمساوي إن إعلان أوبك+ يوم الأحد عن تخفيض مفاجيء للإنتاج لن يكون تأثيرا كبيرا على مسار السياسة النقدية في الفترة القادمة.

وقال في فيينا "في الوقت الحالي عادت القليل من التفاؤل، لكن لا زال هناك نوعا ما من عدم اليقين". "إذا لم تصبح الأمور في مايو أكثر سؤا، أعتقد أنه يمكننا تحمل زيادة أخرى ب50 نقطة أساس".

وعزز اليورو صعوده بعد هذه التصريحات، مرتفعا 0.7% إلى 1.0917 دولار. ومحت السندات الألمانية لأجل عامين مكاسب حققتها في تعاملات سابقة، مع استقرار العائد دون تغيير يذكر عند حوالي 2.68%.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.