Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بعد أرقام الوظائف..توقعات بتخطي الفيدرالي اجتماع يونيو واحتمال الرفع في يوليو

By حزيران/يونيو 02, 2023 414

ربما يترك صناع سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بلا تغيير عندما يجتمعون في وقت لاحق هذا الشهر، لكن مع إبقاء الباب مفتوحاً لزيادة في يوليو، بعدما أظهر تقرير حكومي يوم الجمعة قفزة في التوظيف في مايو، لكن تباطأ نمو الأجور.

ويرى المتعاملون الآن فرصة بنسبة 33% لقيام الاحتياطي الفيدرالي بالزيادة الحادية عشر على التوالي في أسعار الفائدة في اجتماعه يومي 13 و14 يونيو، ارتفاعاً من حوالي 25% قبل صدور تقرير وزارة العمل، الذي أظهر أن أرباب العمل أضافوا 339 ألف وظيفة في مايو، وهو رقم أعلى بكثير من توقعات الاقتصاديين عند 190 ألف.

لكن ارتفع متوسط الأجور في الساعة بنسبة 4.3% مقارنة مع العام السابق، في انخفاض عن زيادة بلغت 4.4% في أبريل، بينما ارتفع معدل البطالة إلى 3.7% من 3.4%، وكلاهما علامة على أن سخونة سوق العمل تهدأ.

ومع ذلك، أبقت الزيادات القوية في التوظيف على التوقعات في الأسواق المالية بقيام الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة الرئيسي بربع نقطة مئوية أخرى إلى نطاق 5.25%-5.5%، بحلول يوليو.

ويرى المتعاملون أن إحتمالية هذه النتيجة أكثر من ضعف فرصة التثبيت، لكن توجد الكثير من البيانات الإضافية بين الآن ووقتها التي قد تؤثر على تلك الرهانات بشكل أو بآخر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.