Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

باركن يشير إلى إمكانية تخفيض أسعار الفائدة إذا إستمر تراجع التضخم

By كانون1/ديسمبر 19, 2023 223

أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند، توماس باركن، إلى ان البنك المركزي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة إذا إستمر التقدم الأخير بشأن التضخم، لكن قال إنه لازال يتطلع إلى إقتناع بأن التضخم يتجه نحو مستهدف البنك البالغ 2% .

وقال باركن في مقابلة مع ياهو فاينانس، "إذا إفترضنا أن التضخم ينخفض بشكل جيد، بالطبع سنتجاوب بالشكل المناسب".

وأوضح باركن، الذي سيصوت على قرارات السياسة النقدية العام القادم، إنه يتطلع إلى تراجع مطرد للتضخم وإتساع نطاقه على مدى الأشهر القليلة القادمة، وأضاف إنه يتوقع عودة الطلب والتضخم إلى معدلاتهما الطبيعية.

وأبقى صانعو السياسة أسعار الفائدة دون تغيير للاجتماع الثالث على التوالي يوم 13 ديسمبر وأشاروا إلى أنهم يتوقعون ثلاث تخفيضات في أسعار الفائدة العام القادم، بحسب متوسط توقعات أسعار الفائدة بعد اجتماع السياسة النقدية. وإستجابت الأسواق بتقديم الموعد الذي تتوقع عنده تخفيضات أسعار الفائدة، ليكون أول تخفيض في مارس، لكن حاول عدد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي تخفيف التوقعات بتخفيضات حادة في وقت مبكر من 2024.

وأظهرت بيانات أسعار المستهلكين التي نشرت الأسبوع الماضي إن التضخم الأساسي انخفض دون 3% لفترة ستة أشهر على أساس سنوي للمرة الأولى منذ 2021. ورسمت أيضاً البيانات المحدثة حول ضغوط تكاليف البيع بالجملة صورة مواتية لمؤشر رئيسي للتضخم يراقبه البنك المركزي عن كثب.

وسيظهر تقرير مزمع نشره يوم الجمعة كيف أدى المؤشر الذي يفضله الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.