Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسؤولة في الفيدرالي: "متفائلة" بشأن التضخم لكن بحاجة إلى تطمين

By فبراير 07, 2024 184

صرحت أدريانا كوجلر العضو في مجلس محافظي بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء بأنها "متفائلة" بأن التضخم سيستمر في الانخفاض، لكنها أضافت إن صانعي السياسة يحتاجون إلى مزيد من التطمين بأن هذا هو المبرر قبل تخفيض سعر الفائدة الرئيسي.

وقالت كوجلر في أول خطاب لها منذ الإنضمام إلى مجلس الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر "أواصل التركيز على جانب التضخم من تفويضنا المزدوج حتى أتحلى بالثقة في عودة التضخم بشكل مستدام إلى مستهدفنا البالغ 2%".

وأضافت كوجلر "أنا راضية عن التقدم بشأن التضخم، ومتفائلة بأنه سيستمر"، لافتة إلى أنها تتوقع تباطؤ نمو الأجور والتحول لإعادة ضبط الأسعار بشكل أقل تكراراً من قبل الشركات كسبب للإعتقاد أن تضخم أسعار الخدمات بالأخص سيستمر في التراجع.

لكن بينما وصفت المخاطر على التوظيف والتضخم على أنها "متوازنة تقريباً"، قالت إنه إذا تعثر التقدم حول التضخم فإن سعر الفائدة قد يبقى عند مستواه الحالي عند نطاق بين 5.25% و5.5% لوقت أطول من المتوقع.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.