Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كولينز: تخفيض أسعار الفائدة قد يحدث في وقت لاحق من هذا العام

By فبراير 07, 2024 211

قالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن، سوزان كولينز، يوم الأربعاء إنه إذا لبى الاقتصاد توقعاتها فإن البنك المركزي سيتمكن على الأرجح من خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

لكن لم تقدم المسؤولة أي جدول زمني للتحرك وقالت إنها تحتاج إلى أن ترى مزيداً من الدلائل على أن التضخم ينخفض إلى مستوى 2% المستهدف قبل أن تؤيد خفض نطاق سعر الفائدة للبنك المركزي.

وذكرت كولينز في نص خطاب معد من أجل اجتماع نادي بوسطن الاقتصادي "في الوقت الحالي، تبقى السياسة النقدية في وضع جيد، بينما نقيم بحرص البيانات والتوقعات".

وأضافت كولينز "مع إكتساب ثقة في تحقيق الاقتصاد أهداف لجنة (السوق الفيدرالية المفتوحة)، وتتماشى مع آخر مجموعة من التوقعات من المشاركين في اجتماع اللجنة، أعتقد إنه سيكون من المناسب على الأرجح البدء في تخفيف التقييد النقدي في وقت لاحق من هذا العام".

وتعليقات كولينز هي الأولى منذ اجتماع لجنة السياسة النقدية الأسبوع الماضي والذي خلاله أبقى المسؤولون النطاق المستهدف لأسعار الفائدة دون تغيير بين 5.25% و5.5%، وهو تحرك تقول أنها أيدته. وفتح أيضاً الاحتياطي الفيدرالي الباب أمام تخفيض أسعار الفائدة في ضوء التراجع السريع للتضخم صوب المستهدف البالغ 2%، لكن عارض رئيس البنك جيروم باول، في حديثه للصحفيين بعد الاجتماع، وجهة نظر السوق بأن أول تخفيض قد يحدث في مارس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.