Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صانع سياسة بالمركزي الأوروبي لا يتوقع خفض الفائدة قبل الصيف

By فبراير 23, 2024 169

قال جيديميناس سيمكوس العضو في مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي إنه من المتوقع أن يتمكن البنك المركزي من تخفيف قبضته على الاقتصاد بعض الشيء خلال الصيف حيث يتجه التضخم نحو مستهدفه.

لكن شدد رئيس البنك المركزي الليتواني في مقابلة على أن السياسة النقدية لابد أن تبقى تقييدية في ضوء أن ضغوط الأجور تبقى قوية إلى حد لا يوفر الراحة. وأضاف إن خفض سعر الفائدة في مارس أمر مستبعد، وحتى أبريل ليس خياراً مرجحاً.

وتابع سيمكوس حدسيثه في مدينة غنت ببلجكيا حيث يحضر اجتماعاً لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية الأوروبيين "أعتقد أننا سنرى التطورات الإيجابية بشأن الأجور والتضخم التي ستسمح بالتحول إلى منطقة أقل تقييداً في صيف 2024". "الأمر يتعلق بجعل البيئة أقل تقييداً".

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، قال روبرت هولتسمان محافظ البنك المركزي النمساوي إنه لا يتوقع قيام البنك المركزي الأوروبي بخفض أسعار الفائدة قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، مما يشير إلى أنه يعتقد أن أي تحرك من صانعي السياسة في فرانكفورت ربما لازال بعيداً بعض الشيء. فيما حذر يواكيم ناجل رئيس البنك المركزي الألماني من إغراء خفض تكاليف الإقتراض مبكراً وسط دلائل على أن التضخم ليس بعد تحت السيطرة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.