Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

محافظ البوندسبنك محذراً: لا يمكننا إرتكاب أخطاء في الشوط الأخير من الرحلة

By فبراير 28, 2024 138

قال يواكيم ناجل رئيس البنك المركزي الألماني "البوندسبنك" يوم الأربعاء إن التضخم في منطقة اليورو يتجه صوب مستوى 2% المستهدف لكن يحتاج البنك المركزي الأوروبي إلى دلائل قليلة أخرى على أن نمو الأسعار تحت السيطرة بالكامل.

ويبقي البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة عند مستوى قياسي مرتفع منذ سبتمبر لكن تراجع التضخم وبدأ صانعو السياسة يناقشون موعد البدء في تخفيف التشديد النقدي.

وقال ناجل لوكالة رويترز على هامش اجتماع لمجموعة الدول السبع "لازال نفتقر إلى بيانات موثوق فيها أكثر حول تطورات الأجور وتأكيد بأنه مع تلك البيانات، سنعيد التضخم إلى 2% في 2025". "توقعات الأسبوع القادم ستكون محطة مهمة".

وسيصدر البنك المركزي الأوروبي توقعات اقتصادية فصلية جديدة الخميس القادم وقال صانعو السياسة بالفعل إنه من المرجح تخفيض توقعات التضخم.

وأضاف ناجل "حققنا الكثير من خلال السياسة النقدية..لا يمكننا إرتكاب أي أخطاء في الشوط الأخير من الرحلة".

وتابع ناجل إنه سيكون أمراً "قاتلاً إذا خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة مبكراً بما يؤدي إلى تعافي التضخم. وهذا سيضر مصداقية البنك ويثير تقلبات في الأسواق المالية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.