Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بعد أرقام التضخم..مستثمرو السندات يستعدون للتوقعات الفصلية الجديدة للفيدرالي

By مارس 14, 2024 144

بعد تقليص التوقعات لتخفيضات الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بشكل كبير في عام 2024 منذ بداية العام، سيستقي متداولو السندات يوم الأربعاء إشاراتهم القادمة عندما يصدر صانعو السياسة توقعاتهم المحدثة لسعر الفائدة الرئيسي.

وبعد تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الذي أظهر معدل أعلى من المتوقع للتضخم الأساسي للشهر الثاني على التوالي، سيتوقف سوق السندات الأمريكية على ما يعرف بخارطة النقاط الجديدة للاحتياطي الفيدرالي. وأظهر متوسط توقعات صناع سياسة الاحتياطي الفيدرالي في ديسمبر ثلاثة تخفيضات لأسعار الفائدة بوتيرة ربع نقطة مئوية في عام 2024، وتظهر عقود المشتقات تسعير تخفيضات أكثر طفيفاً من ذلك حتى يوم الأربعاء.

والسؤال هو ما إذا كان صانعو السياسة سيحتفظون بهذا التوقع أم ربما يقلصونه في أعقاب زيادات الأسعار التي تبقى أعلى بكثير من مستهدفهم البالغ 2%.

ويحذر إستراتجيو بنك أوف أمريكا كورب من أن الأمر سيتطلب تحول مسؤولين اثنين فقط إلى التخفيض مرتين حتى يرتفع متوسط التوقعات—وهو شيء يتوقعون أن يحفز على صعود عوائد السندات. ويحوم عائد السندات القياسية لأجل عشر سنوات عند حوالي 4.2%، أعلى بكثير من المستوى الذي أنهى عليه العام الماضي.

ومن المتوقع أن يبقي الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع 19 و20 مارس للاجتماع الخامس على التوالي، مع عدم إشارة صانعي السياسة حتى الآن إلى ثقتهم في أن التضخم يتجه نحو مستهدفهم البالغ 2% بشكل مستدام. وأظهرت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين يوم الثلاثاء إن المؤشر الأساسي، الذي يستثني أسعار الغذاء والطاقة المتقلبة، ارتفع بنسبة 0.4% للشهر الثاني على التوالي، في أكبر زيادة لشهرين متتاليين منذ مايو الماضي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.