Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بوستيك: على الفيدرالي ألا يفرط في التخطيط لخفض الفائدة

By أيار 21, 2024 113

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن، رفائيل بوستيك، إن الاحتياطي الفيدرالي يتعين عليه توخي الحذر بشأن الموافقة على أول خفض لسعر الفائدة للتأكد من أنه لا يطلق العنان لإنفاق مكبوت لدى الشركات والأسر، ويضع البنك المركزي في وضع فيه يبدأ التضخم في "الارتداد لأعلى".

وبوستيك قال في تعليقات للصحفيين على هامش مؤتمر ينظمه بنك الفيدالي في أتلانتا "ليس من مصلحتنا أن يبدأ (التضخم) في الإرتداد ..بالنسبة لي سأنتظر للتأكد ألا يحدث ذلك"، مضيفاً أنه لازال يتوقع أن ينخفض التضخم خلال العام على أن يكون خفض واحد لسعر الفائدة مناسباً في الربع الرابع.  

وقال بوستيك "لا أتعجل خفض أسعار الفائدة...نحتاج أن نتأكد أنه عندما نبدأ على هذا المسار، يكون واضحاً أن التضخم سيصل إلى 2%".

وتابع "لقد كنا في بيئة ساخنة لبعض الوقت الآن"، ويخبرني قادة الشركات الذين أتحدث معهم أن مزيجاً من ارتفاع الأسعار وسياسة نقدية تشددية "لم يؤد إلى بعض من التقشف الذي ربما توقعه البعض منهم. وهذا أعطى بعض الثقة في أن يشهد العام القادم أو العامين القادمين أداءً قوياً للغاية وأن تكون الإيرادات والأرباح عند حدها الأعلى تاريخياً".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.