Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

جولدمان ساكس يتوقع المزيد من قوة الدولار وسط تفاوت في السياسات

By أيار 22, 2024 225

قال بنك جولدمان ساكس إن الدولار قد يبقى أقوى لفترة أطول إذا أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير، في حين تفضل دول أخرى تخفيضاً في تكاليف الإقتراض.

وكتب خبراء لدى البنك الاستثماري الأمريكي في رسالة بحثية للعملاء "إذا أبقى الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير لكن قرر عدد أكبر من البنوك المركزية الأخرى المضي في تيسير نقدي بدلاً من انتظار البنك المركزي الأمريكي، عندئذ سيؤدي التباعد في السياسات إلى إبقاء الدولار قوياً لفترة أطول". ويتوقع المحللون خفض أسعار الفائدة في يونيو لكندا وبريطانيا ومنطقة اليورو.

وصعد الدولار أمام كافة نظرائه من عملات دول العشر الرئيسية هذا العام، مع ارتفاع مؤشر بلومبرج الذي يتتبع قوة العملة الخضراء حوالي 3%.

وأصبح المتداولون أكثر تشككاً في قيام الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة مرتين والذي كان مستوعباً الأسبوع الماضي فقط مباشرة عقب صدور قراءة أقل سخونة للتضخم في أبريل.  وتتوقع سوق المبادلات الآن حوالي 40 نقطة أساس من تخفيضات الفائدة في نهاية العام، مع تسعير أول تخفيض بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية في نوفمبر.

من جانبه، قال كريستوفر والر العضو في مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي إنه من شأن استمرار ضعف في البيانات الأمريكية خلال الأشهر الثلاثة إلى الخمسة القادمة أن يسمح للبنك المركزي بالتفكير في خفض تكاليف الإقتراض في نهاية 2024. في نفس الأثناء، أشارت كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي إلى أن التخفيض محتمل حدوثه الشهر القادم، مع السيطرة إلى حد كبير الآن على الزيادة السريعة في نمو أسعار المستهلكين.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.