Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

توقعات بإشارة الفيدرالي لخفض الفائدة في سبتمبر في اجتماعه الاسبوع القادم

By تموز/يوليو 26, 2024 135

من المرجح ـأن يشير بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع القادم إلى خططه خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، بحسب اقتصاديين استطلعت بلومبرج آرائهم، في خطوة يقولون أنه ستطلق دورة من التخفيضات كل ربع سنوي حتى  نهاية 2025.

ويرى حوالي ثلاثة أرباع المشاركين في المسح إن البنك المركزي الأمريكي سيستخدم اجتماع يومي 30 و31 يوليو للتمهيد إلى تخفيض بمقدار ربع نقطة مئوية في الاجتماع التالي في سبتمبر. لكنهم منقسمون حول كيفية قيام صانعي السياسة  بذلك.

ويتوقع نصف المشاركين أن يشير المسؤولون إلى التحرك القادم من خلال بيان السياسة النقدية والمؤتمر الصحفي لرئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بعدها ب30 دقيقة، لكن آخرين يتوقعون أن يستخدم الفيدرالي طريقة واحدة من الاثنين. ويتفق كل المشاركين في توقع إبقاء الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير عند أعلى مستوى منذ أكثر من عقدين في اجتماع الأسبوع القادم.

وأجري المسح الذي شمل 47 اقتصادياً خلال الفترة من 22 إلى 24 يوليو، بعد إنسحاب الرئيس جو بايدن من الانتخابات الرئاسية.

وفي الأسابيع الأخيرة، قال مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي بقيادة باول أن سوق العمل أصبحت متوازنة وإن التضخم إستأنف الانخفاض صوب مستهدف البنك المركزي عند 2%، في إشارة إلى انهم يرون دافعاً متزايداً لخفض تكاليف الإقتراض. ويولون الآن أهمية لهدف البنك المركزي المتمثل في الحد الأقصى للتوظيف بالإضافة إلى استقرار الأسعار عند تقرير سياستهم.  

ويتوقع حوالي ثلثي المراقبين للاحتياطي الفيدرالي أن تقول لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة في بيان ما بعد الاجتماع إن المسؤولين إكتسبوا بعض الثقة الإضافية في أن التضخم يتجه صوب مستهدفه—وهي خطوة نحو التخفيض.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.