Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة من أعلى مستوياتها في 16 عام

By آب/أغسطس 01, 2024 95

خفض بنك إنجلترا أسعار الفائدة من أعلى مستوياتها في 16 عام يوم الخميس بعد تصويت لصالحه بفارق ضئيل من صناع القرار السياسي منقسمين بشأن ما إذا كانت الضغوط التضخمية قد خفت بدرجة كافية.

صرح المحافظ أندرو بيلي - الذي قاد القرار 5-4 لخفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة إلى 5% - إن لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا ستتحرك بحذر للمضي قدما.

وقال في بيان إلى جانب القرار: "نحن بحاجة إلى التأكد من بقاء التضخم منخفض، والحرص على عدم خفض أسعار الفائدة بسرعة كبيرة أو أكثر من اللازم".

ويتوافق قرار الخميس مع التوقعات في استطلاع أجرته رويترز لآراء اقتصاديين، لكن الأسواق المالية لم تشهد سوى فرصة تزيد قليلا عن 60% للخفض.

لم يتحدث أي من صناع القرار السياسي الذين غيروا أصواتهم في هذا الاجتماع ــ المحافظ أندرو بيلي ونائبي المحافظ سارة بريدين وكلير لومبارديلي ــ علنا عن السياسة النقدية منذ الاجتماع الأخير لبنك إنجلترا في يونيو.

وكانت فرص التحدث محدودة بسبب الحملة الانتخابية التي انتهت في 4 يوليو ، والتي أوصلت حزب العمال إلى السلطة بأغلبية كبيرة.

وقال بنك إنجلترا إنه تم إطلاع صناع القرار على إعلانات أجور القطاع العام والسياسة المالية للحكومة هذا الأسبوع، لكن تأثيرها لن يتم دمجه في توقعات بنك إنجلترا إلا بعد ميزانية 30 أكتوبر.

عاد تضخم أسعار المستهلكين البريطاني إلى هدف بنك إنجلترا البالغ 2% في مايو وظل عند هذا المستوى في يونيو، بانخفاض عن أعلى مستوى له في 41 عام عند 11.1% المسجل في أكتوبر 2022.

وهذا يترك التضخم في بريطانيا أقل منه في منطقة اليورو - حيث خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في يونيو - والولايات المتحدة، حيث أبقى الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء أسعار الفائدة ثابتة لكنه فتح الباب أمام خفض في سبتمبر.

ومع ذلك، يتوقع بنك إنجلترا أن يرتفع التضخم الرئيسي إلى 2.75% في الربع الأخير من العام مع تلاشي تأثير الانخفاضات الحادة في أسعار الطاقة العام الماضي، قبل أن يعود إلى هدفه البالغ 2% في أوائل عام 2026 ثم ينخفض ​​لاحقًا إلى ما دون ذلك.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.