Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بوستيك يريد بيانات إضافية تؤكد الحاجة لخفض الفائدة الشهر القادم

By آب/أغسطس 29, 2024 96

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، رفائيل بوستيك، إن "الوقت ربما حان" لخفض أسعار الفائدة لكنه لازال يتطلع إلى بيانات إضافية تدعم تخفيض الفائدة الشهر القادم.

وجدد بوستيك القول أن جدوله الزمني للتخفيضات المرتقبة تم تقديم موعده بعد أن انخفض التضخم أسرع مما كان يتوقع وزاد معدل البطالة بوتيرة أسرع. لكنه يبقى حذراً.

وقال بوستيك يوم الاربعاء خلال حدث ينظمه نادي ستانفورد في جورجيا  "لا أريد أن نكون في وضع فيه نخفض وبعدها نضطر لرفع أسعار الفائدة مرة أخرى".

وتابع "بالتالي إذا كنت سأتوخى الحذر على جانب، فإنه سيكون الانتظار لوقت أطول فقط للتأكد ألا نحرك أسعار الفائدة بالخفض والزيادة"، مضيفاً أن هذا ليس توقعه الأساسي.

وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الاسبوع الماضي أن "الوقت قد حان" لقيام المسؤولين بخفض أسعار الفائدة، معززاً التوقعات بالتخفيض في اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي يومي 17 و18 سبتمبر.

وأشار بوستيك إلى أن التقارير القادمة حول التضخم والتوظيف ستكون "علامات مهمة" لصناع السياسة حتى يطمأنوا أن الاتجاه العام الذي يشاهدونه لازال مستمراً.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.