Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الرهانات على خفض كبير للفائدة تتبخر بعد أرقام التضخم

By أيلول/سبتمبر 11, 2024 53

عزز المتداولون الرهانات على خفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية فقط الأسبوع المقبل بعد أن جاءت بيانات تضخم أسعار المستهلكين الأمريكية اكثر سخونة بعض الشيء للمؤشر الأساسي الشهر الماضي.

ارتفع عائد السندات لأجل عامين وهو الأكثر تأثراً بتغيرات السياسة النقدية حوالي 6 نقاط أساس إلى 3.66%، مع ارتفاع العائد على نظيرتها لأجل عشر سنوات 3 نقاط أساس إلى 3.67%، والذي لازال قرب أدنى مستوياته منذ النصف الأول من 2023.

تمثل نتيجة مؤشر أسعار المستهلكين آخر البيانات الاقتصادية الرئيسية قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل. وتصعد السندات الأمريكية منذ نهاية أبريل حيث عززت علامات على تباطؤ التضخم وخلق الوظائف التوقعات بأول تخفيضات لسعر الفائدة منذ 2020.

أظهرت عقود المقايضات الخاصة بأسعار الفائدة أن المتداولين يسعرون بشكل كامل تقريباً خفض الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماعه يوم 18 سبتمبر ويرون فرصة محدودة فقط لتخفيض بمقدار نصف بالمئة.

ويقدر المتداولون تخفيضات لأسعار الفائدة بحوالي 140 نقطة أساس بحلول قرار الفائدة يوم 29 يناير، ما يعادل تحركين على الأقل بوتيرة نصف بالئة خلال الاجتماعات الأربعة المقبلة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.