Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البنك المركزي الاوروبي يخفض أسعار الفائدة مع تباطؤ النمو

By أيلول/سبتمبر 12, 2024 28

خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة مرة أخرى يوم الخميس مع تباطؤ التضخم وتعثر النمو الاقتصادي، لكنه لم يقدم أي أدلة تقريبا على خطوته التالية، حتى مع رهان المستثمرين على تخفيف السياسة بشكل ثابت في الأشهر المقبلة.

خفض البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة على الودائع بمقدار 25 نقطة أساس إلى 3.50% في خطوة تم الاعلان عنها على نطاق واسع، في أعقاب خفض مماثل في يونيو حيث أصبح التضخم الآن قريبا من هدفه البالغ 2% والاقتصاد المحلي يتجنب الركود.

مع الخفض المتوقع على نطاق واسع، تحول انتباه المستثمرين بالفعل إلى ما سيأتي بعد ذلك، لكن البنك المركزي الأوروبي لم يسلط الضوء حيث تمسك بتوجيهاته بأن القرارات ستتخذ اجتماعا تلو الآخر، دون التزام مسبق بأي مسار سعر معين.

وصرح البنك المركزي الأوروبي في بيان "سيواصل مجلس المحافظين اتباع نهج يعتمد على البيانات واجتماعا تلو الآخر لتحديد المستوى المناسب ومدة التقييد". "لا يلتزم مجلس المحافظين مسبقا بمسار سعر معين".

يتحول انتباه المستثمرين الآن إلى المؤتمر الصحفي لرئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد الساعة 1245 بتوقيت جرينتش، حيث سيتم استجوابها حول توقعات أسعار الفائدة وكيف قد تؤثر تخفيضات أسعار الفائدة المتوقعة من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على البنك المركزي الأوروبي.

يعتقد خبراء الاقتصاد أن أقصى ما ستفعله هو إبقاء الباب مفتوح أمام خفض آخر في أكتوبر من خلال القول إن جميع الاجتماعات، بما في ذلك الاجتماع المقبل، "مباشرة".

وقال البنك المركزي الأوروبي: "إن التضخم المحلي يظل مرتفع مع استمرار ارتفاع الأجور بوتيرة مرتفعة. ومع ذلك، فإن ضغوط تكاليف العمالة تتراجع، والأرباح تخفف جزئيا من تأثير الأجور المرتفعة على التضخم".

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.