Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تقديرات السوق ترجح مرة أخرى خفض الفيدرالي للفائدة 50 نقطة

By أيلول/سبتمبر 16, 2024 60

يرى متداولو السندات مرة أخرى أن فرصة خفض صانعي سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية أكثر من فرصة خفضها ربع نقطة في اجتماعهم هذا الأسبوع.

قدرت عقود المبادلات المرتبطة بقرار الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء فرصة بأكثر من 50% لخفض سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية، بعد الاستبعاد الكامل تقريبًا لهذه الاحتمالية الأسبوع الماضي. أعاد ذلك العائد على السندات الأمريكية لأجل عامين إلى أدنى مستوى منذ عامين وقاد مؤشر يقيس قيمة الدولار إلى أضعف مستوياته منذ يناير.

كما أدى التحول في تقديرات السوق خلال الجلسات القليلة الماضية إلى زيادة المخاطر المحيطة بقرار 18 سبتمبر. ويختلف المستثمرون حول حجم دعم السياسة النقدية الذي يحتاجه الاقتصاد، وما قد يعنيه قرار الاحتياطي الفيدرالي ببدء دورة التيسير النقدي بخفض كبير.

كتب فيليب ماري، كبير الاستراتيجيين الأمريكيين في رابوبانك، الذي يتوقع أن يجري بنك الاحتياطي الفيدرالي خفضًا اعتيادياً بمقدار ربع نقطة: "إنه قرار إحتمالاته متقاربه". وإستطرد "قد يشير غياب التوجيه من باول إلى أن لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية لم تتوصل إلى إجماع في الرأي ..علاوة على ذلك، فإن مبيعات التجزئة يوم الثلاثاء لا تزال قادرة على تغيير الحسابات".

كل هذا يأتي على خلفية وضع سياسي متوتر بشكل متزايد في الولايات المتحدة. يحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي في محاولة اغتيال واضحة ضد الرئيس السابق دونالد ترامب، بعد شهرين فقط من إطلاق النار على المرشح الرئاسي الجمهوري في تجمع انتخابي في بنسلفانيا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.