Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الفيدرالي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة ويشير إلى"ثقة أكبر" حول التضخم

By أيلول/سبتمبر 18, 2024 31

خفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية يوم الأربعاء، ليستهل ما يُتوقع أن يكون تيسيراً مطرداً للسياسة النقدية بخفض أكبر من المعتاد في تكاليف الإقتراض والذي تلى قلقاً متزايداً بشأن سلامة سوق العمل.

وقال صناع السياسة في لجنة تحديد أسعار الفائدة التابعة للبنك المركزي الأمريكي في أحدث بيان لهم "اللجنة إكتسبت ثقة أكبر في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو 2% وترى أن المخاطر على تحقيق هدفيها من التوظيف والتضخم متوازنة تقريبا. أثار القرار إعتراضاً من ميشيل بومان العضوه في مجلس محافظي البنك التي فضلت التخفيض بمقدار ربع نقطة مئوية فقط.

ويتوقع صانعو السياسة انخفاض سعر الفائدة الرئيسي للاحتياطي الفيدرالي بنصف نقطة مئوية بحلول نهاية هذا العام ونقطة مئوية كاملة في 2025 ونصف نقطة مئوية نهائية في 2026 لينهي في نطاق 2.75%-3%.

ويعكس المستوى النهائي رفعاً طفيفا، من 2.8% إلى 2.9%، في سعر الفائدة طويل الآجل، الذي يعتبر موقفاً "محايداً" لا يشجع أو يثبط النشاط الاقتصادي.

على الرغم من أن التضخم "يبقى مرتفعاً بعض الشيء"، ذكر بيان الاحتياطي الفيدرالي أن صانعي السياسة فضلوا خفض سعر الفائدة إلى نطاق 4.75%-5% "في ضوء التقدم بشأن التضخم وميزان المخاطر".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.