Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

باويل يرى مبررات "قوية" للاستمرار في زيادات تدريجية لأسعار الفائدة

By حزيران/يونيو 20, 2018 753

دافع مجددا جيروم باويل رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي عن مبررات رفع أسعار الفائدة لإبقاء أكبر اقتصاد في العالم على أساس مستدام، مشيرا إلى دعم عريض من زملائه داخل البنك المركزي الأمريكي.

وقال في تعليقات إفتتاحية يوم الاربعاء في منتدى للبنك المركزي الأوروبي في سينترا بالبرتغال "مع انخفاض البطالة والتوقعات باستمرار انخفاضها، وإقتراب التضخم من مستوانا المستهدف، وتوازن تقريبا المخاطر على التوقعات، تعد قوية دوافع الاستمرار في زيادات تدريجية لأسعار الفائدة".

وتأتي تعليقاته بعد اسبوع من رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة للمرة الثانية هذا العام ردا على تسارع النمو وانخفاض معدل البطالة. وارتفع أيضا متوسط توقعات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي لعدد زيادات أسعار الفائدة هذا العام إلى أربعة بدلا ثلاثة.

وبعد الإدلاء بتعليقاته، سيشارك باويل في حلقة نقاش مع رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي ومحافظ بنك اليابان هاروهيكو كورودا ومحافظ البنك المركزي الاسترالي فيليب لوي.

وناقش باويل مزايا انخفاض البطالة وقوة سوق العمل لكثير من الأمريكيين وفي نفس الوقت أشار أن استمرار قوة الاقتصاد تشكل مخاطر على التضخم وربما الاستقرار المالي.

وانخفض معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى 3.8% في مايو الذي تسجل أخر مرة في أبريل 2000 كأدنى مستوى منذ 1969. ورغم الارتفاع مؤخرا، ظل مؤشر التضخم السنوي المفضل للاحتياطي الفيدرالي، الذي يستثني الغذاء والطاقة، دون مستوى 2% الذي يستهدفه البنك الركزي مسجلا 1.8% في أبريل.   

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.