Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يشكو مجددا من الاحتياطي الفيدرالي

By يناير 08, 2019 865

جدد الرئيس دونالد ترامب شكواه بشأن زيادات الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة مشيرا ان تكاليف الإقتراض "تم رفعها سريعا" على الرغم من ان وتيرة البنك المركزي من زيادات الفائدة في العقود السابقة كانت أبطأ بشكل ملحوظ.  

وكتب ترامب على تويتر يوم الثلاثاء "الأرقام الاقتصادية تبدو جيدة حقا. هل لك ان تتخيل إذا كنت قد حظيت بأسعار الفائدة قرب الصفر لفترة طويلة مثل الإدارة السابقة، بدلا من أسعار الفائدة المرفوعة سريعا التي لدينا حاليا". "ربما كان ذلك من السهل جدا! ومع ذلك، الأسواق مرتفعة بشكل كبير منذ انتخابات 2016".

وخفض البنك المركزي أسعار الفائدة إلى نحو صفر في ديسمبر 2008 وأبقاها دون تغيير لأغلب فترة إدارة أوباما في إطار جهوده لدعم التعافي من أسوأ أزمة مالية وركود منذ الكساد العظيم والتي فيها وصلت البطالة إلى 10%.

ورفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة 2.25% منذ أواخر 2015 مع انخفاض معدل البطالة إلى أقل من 4%. ويرى مستثمرون كثيرون إن البنك المركزي أنهى إلى حد كبير دورته من التشديد النقدي. ويقارن هذا مع منتصف العقد الاول من الألفية، عندما زاد الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الرئيسي 4.25% على مدى عامين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.