Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

المركزي الأوروبي يبقي تكاليف الإقتراض دون تغيير وسط تباطؤ اقتصادي

By يناير 24, 2019 858

تعهد البنك المركزي الأوروبي بإبقاء أسعار الفائدة عند مستويات قياسية منخفضة حتى نهاية أشهر الصيف على الأقل بعدما إجتمع أعضاء البنك وسط قلق متزايد بشأن توقعات نمو المنطقة.

وحاء القرار يوم الخميس بعد ساعات من صدور تقرير أشار ان التباطؤ الاقتصادي لمنطقة اليورو متوقع إستمراره حيث يحاصر المنطقة صراعات سياسية ومخاطر عالمية مثل حماية تجارية متزايدة. وخفض خبراء اقتصاديون ومحللون توقعاتهم، مشككين في التفاؤل النسبي الذي أعرب عنه رئيس البنك ماريو دراغي الشهر الماضي عندما أعلن نهاية برنامجه من مشتريات السندات.

وإستقر اليورو دون تغيير يذكر قرب أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع بعد نشر التقرير. وبلغ 1.1349 دولار في الساعة 1:46 بتوقيت فرانكفورت (2:46 بتوقيت القاهرة) منخفضا 0.3%.

وسيعقد دراغي إفادة إعلامية في الساعة 2:30 بعد الظهر (3:30 بتوقيت القاهرة) في فرانكفورت والتركيز سيكون على تقييم مجلس محافظي البنك للمخاطر التي تهدد النمو. وأظهر مسح لمديري المشتريات تم نشره في وقت سابق من اليوم إن نشاط التصنيع في ألمانيا إنكمش لأول مرة في أربع سنوات مما قاد اقتصاد منطقة اليورو لأسوأ أداء منذ 2013.

وفي وقت سابق من الاسبوع، خفض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو العالمي ملقيا باللوم على ضعف الطلب عبر أوروبا. وشهدت ألمانيا وإيطاليا أكبر تعديلات بالتخفيض لتوقعاتهما بعد ان أدت اختبارات أكثر صرامة للإنبعاثات الكربونية إلى تقليص إنتاج السيارات في أكبر اقتصاد بالمنطقة وأسفر خلاف حول الميزانية بين روما وبروكسل عن ارتفاع تكاليف الإقتراض السيادية لإيطاليا.

ويتنبأ خبراء ان يخفض المركزي الأوروبي تقديراته عندما يتم تحديث التوقعات في مارس، وقد ناقشوا بشكل موسع قبل اجتماع الخميس ما إن كانت سلسلة البيانات المخيبة للآمال مؤخرا قد تدفع صانعي السياسة للقول ان توقعات النمو مهددة بالتخفيض.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.