Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

برينارد تقول ان الفيدرالي يمكنه ترك التضخم يتخطى المستوى المستهدف

By أيار 16, 2019 464

قالت لايل برينارد المسؤولة بمجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي يوم الخميس إن البنك المركزي يمكنه ان يسمح للتضخم ان يتجاوز مستواه المستهدف بشكل طفيف، مما يعزز التوقعات بأن المسؤولين سيبقون أسعار الفائدة دون تغيير.

وأصبحت الأسعار أقل تأثرا بقوة سوق العمل، وأشارت برينارد في كلمة لها بإحدى الفعاليات في واشنطن إن التضخم الأساسي، الذي يستثني عوامل خاصة ومؤقتة، "يبدو انه أقل بعض الشيء" من مستوى 2% الذي يستهدفه الاحتياطي الفيدرالي.

وأضافت إن بنك الاحتياطي الفيدرالي يمكنه تحقيق هدفه من تضخم مستدام عند 2% بإستهداف مستوى لنمو أسعار "أعلى طفيفا" من مستواه المستهدف "لعامين".

وتوقف الاحتياطي الفيدرالي عن دورته من زيادات أسعار الفائدة بعد أربع زيادات في عام 2018، ويقول المسؤولون إنهم سيتحلون بالصبر في إتخاذ قرارات السياسة النقدية وسط تضخم ضعيف وغموض حول توقعات الاقتصاد العالمي. وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال جيروم باويل رئيس الاحتياطي الفيدرالي إنه لا يرى دافعا قويا لتحريك أسعار الفائدة الرئيسية سواء بالزيادة أو التخفيض. وتنبأ الاحتياطي الفيدرالي بعدم إجراء زيادات جديدة لأسعار الفائدة هذا العام، بينما يراهن المستثمرون على تخفيض الفائدة.

وعززت بيانات مؤخرا تظهر ضعف التضخم وجهة نظر السوق أن المسؤولين سيخفضون أسعار الفائدة هذا العام. فارتفع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، مؤشر التضخم المفضل للاحتياطي الفيدرالي، 1.6% على أساس سنوي في مارس بانخفاض من 2% في ديسمبر.

ولم تناقش برينارد، العضو بمجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي وبلجنة السوق الاتحادية المفتوحة التي تحدد أسعار الفائدة، إحتمالية تخفيض أسعار الفائدة لكن قالت إن سعر الفائدة المحايد طويل الأمد "يبدو أقل مما كان عليه تاريخيا". ويستخدم سعر الفائدة المحايد في وصف مستوى لسعر الفائدة الرئيسي لا يعزز أو يخنق النمو الاقتصادي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.