Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بوستيك يقول ان فرصة تخفيض أسعار الفائدة هذا العام تتساوى مع فرصة زيادتها

By أيار 20, 2019 570

قال رفائيل بوستيك رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا إنه لا يرى حاجة لتعديل السياسة النقدية الأمريكية وإن فرصة تخفيض أسعار الفائدة تتساوى على الأرجح هذا العام مع فرصة زيادتها.

وقال بوستيك يوم الاثنين في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج "إن سألتني عن الاحتمالات، لا أشعر إنها أقرب للتخفيض من الزيادة".   وتابع "أعتقد أن الاحتمالين متساويان إلى حد كبير".

وأبقت لجنة السوق الاتحادية المفتوحة التي تحدد السياسة النقدية في وقت سابق من هذا الشهر تكاليف الإقتراض دون تغيير وقالت إنها ستتحلى بالصبر في تعديل أسعار الفائدة بالزيادة أو التخفيض. ولكن تأخذ الأسواق في حساباتها إحتمالية تخفيض أسعار الفائدة وسط علامات على تباطؤ النمو وخلاف تجاري متزايد بين الولايات المتحدة والصين، بينما دعا الرئيس دونالد ترامب لتخفيض بنسبة مئوية كاملة.

وقال بوستيك "توجد مخاطر كثيرة إذا تحققت ربما تضعف الاقتصاد". وأضاف "إن حدث ذلك، عندئذ تخفيض أسعار الفائدة ربما يكون مناسبا. وتوجد أيضا مصادر عديدة من الغموض التي إن تم تسويتها بطرق خاصة ربما يصبح الاقتصاد أقوى بكثير، الذي قد يشير أننا ربما نريد زيادة أسعار الفائدة".

وقال بوستيك إنه أيد أربع زيادات لأسعار الفائدة العام الماضي ولم ينظر لزيادة في ديسمبر كخطأ في ضوء مخاوف متنامية وقتها.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.