Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كاشكاري يقول أنه أراد تخفيض أسعار الفائدة نصف بالمئة في اجتماع الفيدرالي

By حزيران/يونيو 21, 2019 637

قال نيل كاشكاري رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في منيابوليس إنه رأى ان الفيدرالي يجب ان يخفض سعر الفائدة الرئيسي نصف نقطة مئوية في اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي هذا الأسبوع.

وكتب كاشكاري يوم الجمعة في مقالة نشرت على موقع بنك الاحتياطي الفيدرالي في منيابوليس "أيدت تخفيض أسعار الفائدة بواقع 50 نقطة أساس إلى نطاق 1.75% إلى 2% وإلتزام بعدم رفعها مجددا حتى يصل التضخم الأساسي إلى مستوانا المستهدف البالغ 2% على أساس مستدام". وأضاف "أعتقد ان موقفا قويا كهذا مطلوب لإعادة إستقرار توقعات التضخم عند مستوانا المستهدف".

وإختتم كاشكاري ومشاركون أخرون في لجنة السوق الاتحادية المفتوحة للاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء اجتماعا مدته يومين بترك سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير، بينما فتحوا الباب أمام تخفيض الفائدة في الأشهر المقبلة إذا تدهورت التوقعات.

وكانت تعليقاته من بين عدة تصريحات أدلى بها مسؤولون بالاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة بعد ان إنتهى الاجتماع.

وقال ريتشارد كلاريدا نائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج إن "دوافع تقديم تحفيز قد إزدادت".

وزعم كاشكاري في مقالته إنه "مع تراجع توقعات التضخم بشكل أكبر في الأشهر الأخيرة، أعتقد ان اللجنة يجب ان تتخذ إجراءا الأن لإعادة إستقرار التوقعات عند 2%" في إشارة إلى مستهدف الاحتياطي الفيدرالي لمعدل التضخم.

ولا يملك كاشكاري حق التصويت داخل لجنة السياسة النقدية هذا العام. وجاء قرار يوم الاربعاء بين الأعضاء العشرة للجنة الذين لهم حق التصويت في 2019 بأغلبية 9 مقابل 1 لصالح ترك أسعار الفائدة دون تغيير في نطاق 2.25% إلى 2.5%.  ولم يكن القرار بالإجماع لأول مرة في ولاية جيروم باويل المستمرة منذ 16 شهرا كرئيس للبنك حيث طلب جيمز بولارد رئيس الفيدرالي في سنت لويس تخفيضا ربع نقطة مئوية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.