Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

المتعاملون يتخلون عن المراهنات على تخفيض حاد لأسعار الفائدة الأمريكية في يوليو

By تموز/يوليو 05, 2019 640

هبطت العقود الآجلة لأسعار الفائدة الأمريكية يوم الجمعة مع تخفيض المتعاملين المراهنات على ان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيجري تخفيضا حادا لأسعار الفائدة الرئيسية بواقع 50 نقطة أساس في أعقاب تعافي قوي على نحو مفاجيء في نمو الوظائف خلال يونيو.

وأشارت أسعار العقود الاجلة إن قناعة المتعاملين تبقى قوية بأن البنك المركزي الأمريكي سيبدأ تخفيض تكاليف الإقتراض في اجتماعه القادم للسياسة النقدية يومي 30 و31 يوليو وسط مخاوف حول تباطؤ النمو العالمي وضعف التضخم في الداخل.

ومن جهة أخرى، قال بعض الخبراء الاقتصاديين إن القراءة الإيجابية للوظائف تعطي صانعي سياسة الاحتياطي الفيدرالي وقتا للإنتظار حتى سبتمبر لحسم قرارهم بشأن تخفيض أسعار الفائدة.

وقال جوشوا شابيرو، كبير الاقتصاديين المختصين بالاقتصاد الأمريكي لدى شركة ماريا فيوريني راميريز، "توقعنا يبقى ان التيسير المبدئي لن يحدث قبل اجتماع سبتمبر، لكن توجد بكل تأكيد فرصة معقولة أن تتحرك لجنة السياسة النقدية (الفومك) في نهاية هذا الشهر".

وقالت وزارة العمل الأمريكية في وقت سابق يوم الجمعة إن الشركات أضافت 224 ألف عاملا في يونيو أكثر من توقعات الخبراء الاقتصاديين الذين إستطلعت رويترز أرائهم بزيادة 160 ألف.

وتم تعديل قراءة مايو إلى 72 ألف من التقدير الأصلي 75 ألف.

وفي نفس الأثناء، زاد معدل البطالة إلى 3.7% من أدنى مستوى في نحو خمسة عقود 3.6%.

وكان نمو الأجور متواضعا إذ ارتفع 0.2% الشهر الماضي أقل طفيفا من توقعات المحللين بزيادة 0.3%.

وفي الساعة 1400 بتوقيت جرينتش، أشارت العقود الاجلة للأموال الاتحادية إن المتعاملين يرون فرصة بنسبة 6% فقط لتخفيض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة الرئيسية نصف بالمئة في نهاية يوليو، إنخفاضا من 29% يوم الاربعاء، وفقا لبرنامج فيدووتش التابع لمجموعة سي.ام.إي.

وكانت تلك أضعف توقعات لتخفيض بواقع 50 نقطة أساس منذ أواخر مايو.

ولازالت تشير العقود الاجلة للأموال الاتحادية إن المتعاملين يرون فرصة بنسبة 100% لتخفيض ربع نقطة مئوية في وقت لاحق من هذا الشهر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.