Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسؤولو الاتحاد الأوروبي يدرسون ترشيح كارني لمنصب مدير صندوق النقد الدولي

By تموز/يوليو 05, 2019 481

تناقش بنشاط الحكومات الأوروبية ترشيح محافظ بنك إنجلترا مارك كارني كرئيس قادم لصندوق النقد الدولي، وفقا لمصدر مطلع على الأمر.

ورغم إنه كندي المولد، غير ان كارني يحمل جوازي سفر بريطاني وأيرلندي، بالتالي إختياره سيحافظ فنيا على التقليد المتبع منذ سبعة عقود بأن يدير مواطن أوروبي المقرض الذي مقره واشنطن. ورفض بنك انجلترا التعقيب نيابة عنه.

وإنحدر جميع المديرين الأحد عشر السابقين لصندوق النقد النقد الدولي من أوروبا، من بينهم كريستين لاجارد من فرنسا، التي من المقرر  ان تترك منصبها بعد إختيارها هذا الأسبوع لتصبح رئيس البنك المركزي الأوروبي بمجرد ان يغادر ماريو دراغي يوم 31 أكتوبر.

ولازال قد يظهر منافسون أوروبيون لكارني. وقال مصدر أخر على دراية بالأمر إن وزراء مالية الاتحاد الأوروبي ربما يحاولون الاتفاق على اسم واحد لترشيحه في اجتماع مقرر في بداية الاسبوع القادم. وأضاف المصدر إن كارني مرشح مؤهل بشكل واضح لكن هناك أخرين أيضا.

وربما تضغط دول الأسواق الناشئة من أجل ممثل لها يشغل هذا المنصب، في ضوء الثقل المتزايد الذي يلعبونه الأن في الاقتصاد العالمي.

ولكن من الصعب التغلب على السيرة الذاتية لكارني البالغ من العمر 54 عاما. فقد تولي رئاسة البنكين المركزيين لبريطانيا وكندا وساعد في تحديد قواعد تنظيمية للتمويل العالمي وعمل داخل الحكومة الكندية وحصل على الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة أوكسفورد وأمضى أكثر من عشر سنوات في بنك جولدمان ساكس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.