Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

المتعاملون يعززون حجم التيسير الذي يتوقعونه من الفيدرالي هذا العام

By تموز/يوليو 10, 2019 448

عزز المتعاملون حجم التيسير النقدي الذي يتوقعونه من بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام بعد شهادة لرئيس البنك المركزي الأمريكي جيروم باويل قال فيها إن المخاطر الهبوطية على الاقتصاد مستمرة.  

وتمسكت السوق بقناعتها ان تخفيض أسعار الفائدة بواقع ربع نقطة مئوية سيحدث في نهاية هذا الشهر، وتتوقع تخفيضات بنحو ثلاثة أرباع نقطة  قبل نهاية 2019.

 وطمأنت التعليقات المبدئية لباويل المتعاملين ان تعافي نمو الوظائف المعلن الاسبوع الماضي لن يثني صانعي السياسة عن التحرك في إجتماع يوليو حيث ان "دوافع التيسير النقدي لا تعتمد على مؤشر واحد" بحسب ما قاله إيد الحسيني كبير الخبراء الاستراتجيين لدى كولومبيا ثريدنيدل.

وقال بيتر بوكفار، مسؤول الاستثمار لدى بليكلي فاينانشال جروب، في رسالة بحثية "باويل أيد بشكل كامل تخفيض أسعار الفائدة في يوليو ولم يفعل على الإطلاق أي شيء يدفع الاسواق للرجوع عن هذا التوقع".

وأضاف "لم يتضمن البيان أي شيء يذكر يشير إلى ما يعنيه ذلك بعد اجتماع يوليو، لكن يمكننا الإستنتاج أن أي ضعف أكبر في البيانات بعد يوليو سيعني على الأرجح تحركا جديدا من الاحتياطي الفيدرالي في الاجتماعات التالية".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.