Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يضغط على الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة مع إستعداد صانعي السياسة لإتخاذ القرار

By تموز/يوليو 22, 2019 466

واصل الرئيس دونالد ترامب ضغوطه على بنك الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة بينما يستعد صانعو السياسة لإتخاذ قرارهم هذا الشهر حول ما إذا كانوا يفعلون ذلك.

وكتب ترامب على تويتر يوم الاثنين "تكلفة التحرك الأن رخيصة جدا، ومثمرة في واقع الأمر...الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة وشدد سياسته النقدية بوتيرة سريعة جدا وأكثر من اللازم".

ويهاجم الرئيس بشكل متكرر الاحتياطي الفيدرالي منذ أكثر من عام داعيا صانعي السياسة ورئيس البنك جيروم باويل لخفض أسعار الفائدة بعد زيادتها في 2018.

ويبدو باويل وزملائه مستعدين للتيسير بمقدار ربع نقطة مئوية عندما يجتمعون يومي 30 و31 يوليو في واشنطن. وبينما تعد البيانات حول الاقتصاد الأمريكي قوية بوجه عام، قال صانعو السياسة إنهم يراقبون مخاطر تباطؤ النمو العالمي وتوترات تجارية متزايدة. ودخل المسؤولون حاليا في فترة صمت قبل الاجتماع.

وكرر ترامب أيضا وجهة نظره في تغريدات يوم الاثنين إنه لو كان الاحتياطي الفيدرالي قد أبقى أسعار الفائدة منخفضة لفترة أطول، لكان الاقتصاد الأمريكي أكثر أقوى، وجدد إدعاءه بأن دول أخرى تتلاعب بعملاتها لسرقة تفوق على الولايات المتحدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.