Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسؤولان بارزان بالفيدرالي يريان من باب الحيطة التحرك مبكرا لاستمرار النمو

By تموز/يوليو 19, 2019 480

شدد مسؤولان كبيران ببنك الاحتياطي الفيدرالي على الحاجة للتحرك سريعا إذا بدا على الأرجح ان الاقتصاد الأمريكي سيتعثر، مما عزز المراهنات على ان البنك المركزي قد يخفض أسعار الفائدة بما يصل إلى نصف بالمئة في وقت لاحق من هذا الشهر.

وقدم نائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي ريتشارد كلاريدا ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون وليامز دفعة للأسهم الأمريكية  بتعليقاتهما الداعمة للتيسير، ضمن بعض من التعليقات الأخيرة من مسؤولي البنك المركزي قبل أن يدخلوا في فترة صمت قبيل اجتماع السياسة النقدية يومي 30 و31 يوليو.

وقالت المتحدثة باسم رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك في وقت لاحق ان تعليقات وليامز كانت في سياق خطاب أكاديمي وإنها ليست حول إجراءات محتملة قادمة بشأن السياسة النقدية. وكان كلاريدا يناقش التوقعات الاقتصادية الحالية في مقابلة تلفزيونية.

وقال كلاريدا لشبكة فوكس بيزنس، مستشهدا ببحث اقتصادي،  "لا ينبغي عليك الإنتظار حتى تسوء الأمور إلى حد يدفعك لإجراء سلسلة كبيرة من تخفيضات أسعار الفائدة". وتابع "نحتاج ان نتخذ قرارا بناء على المسار الذي  نعتقد ان الاقتصاد ربما يتجه إليه، والأهم من ذلك بناء على المخاطر التي تهدد الاقتصاد".

وتتماشى تعليقاته مع شهادة الاسبوع الماضي لرئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل، وتعليقات قبلها بقليل خلال اليوم من وليامز، الذي رسخ التوقعات بتخفيض أسعار الفائدة. وزاد المستثمرون، بناء على تقييم كلامه، المراهنات يوم الخميس على ان الاحتياطي الفيدرالي ربما يخفض الفائدة بواقع نصف نقطة في الاجتماع القادم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.