Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وليامز يرى حاجة لتحصين الاقتصاد من الأزمة قبل وقوعها

By تموز/يوليو 18, 2019 793

قال جون وليامز المسؤول البارز بالاحتياطي الفيدرالي إن صانعي السياسة يحتاجون لإضافة تحفيز في وقت مبكر للتعامل مع التضخم المتدن جدا وإنه لا يمكنهم الانتظار حتى تحدث كارثة اقتصادية.

وفيما سيتم تفسيره على الأرجح كحجة قوية تدعو لتحرك سريع من الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة هذا الشهر، قال جون وليامز رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك انه عندما تكون معدلات الفائدة والتضخم منخفضة فإن صانعي السياسة لا يمكنهم إنتظار حدوث مشاكل اقتصادية محتملة.

وقال وليامز في تعليقات معدة للإلقاء في مؤتمر للبنوك المركزية في نيويورك "من الأفضل إتخاذ إجراءات وقائية عن الانتظار لحدوث كارثة". وتابع "عندما يكون لديك الكثير من التحفيز تحت تصرفك، يتحقق الأثر بالتحرك سريعا لخفض أسعار الفائدة مع العلامة الأولى على كارثة اقتصادية".

وفي الأسابيع الأخيرة،  أشار صانعو السياسة إلى عدد من المخاوف يعتقدون ان قد تنهي ما أصبح الأن أطول دورة نمو للاقتصاد الأمريكي على الإطلاق. وكان أبرز هذه المخاوف الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين التي تقوض ثقة الشركات وتباطؤ قطاع التصنيع العالمي وانخفاض التضخم عن مستوى 2% الذي يستهدفه الاحتياطي الفيدرالي.

وبدا وليامز قلقا بشكل خاص حول التضخم، مع زيادة مؤشر نمو الأسعار الذي يفضله الاحتياطي الفيدرالي 1.6% على أساس سنوي حاليا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.